اخبار

وليد ناجي: قواعد السحب والإيداع لدى التجار تسرع منظومة الدفع الإلكتروني


03:11 م


الجمعة 30 يوليه 2021

كتبت منال المصري:

قال وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري المصري لمصراوي، إن قرار المركزي بإدراج خدمتي السحب والإيداع من ماكينات النقاط لدى التجار، يساهم في تقليل تداول الكاش في السوق ويسرع من منظومة الدفع الإلكتروني وكذلك يقلل من الزحام والطوابير سواء في البنوك أو حول ماكينات الصراف الآلي.

وأشار إلى أن هذا القرار يساهم أيضا في خفض مخاطر نقل الكاش بما يتيحه هذا القرار لماكينات بونيت أف سيل من تقديم خدمتي السحب والإيداع معا.
وأضاف وليد ناجي أن إدراج خدمتي السحب والإيداع باستخدام ماكينات أف سيل يخفف الضغط على ماكينات الصراف الالي، ويتيح منافذ عديدة بمثابة 500 ألف منفذ أمام العملاء تجنبا للزحام.

ووافق مجلس إدارة البنك المركزي اعتماد القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات في اجتماعه يوم الثلاثاء الماضي، في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي وإتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بسهولة ويسر للمواطنين بما يعزز الشمول المالي بحسب بيان صادر له اليوم.

وقال المهندس إيهاب نصر وكيل محافظ مساعد البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع إنه: “من المتوقع أن تساهم القواعد الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة البنك في توفير خدمات الإيداع والسحب النقدي لنحو 70 مليون أداة دفع الكترونية من خلال ما يقرب من 500 ألف نقطة بيع إلكترونية والذي بدوره سيؤدي لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والجهد للمواطنين “.

ويأتي إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات في إطار خطة البنك المركزي لزيادة استخدام أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية المتاحة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى