اخبار

صور.. أسيوط تحتفل بعيدها القومي في ذكرى ثورة الأهالي ضد الحملة الفرنسية


03:14 م


الإثنين 18 أبريل 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

احتفلت محافظة أسيوط، اليوم الاثنين، بعيدها القومي الذي يوافق 18 أبريل كل عام بذكرى ثورة أهالي قرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط على الحملة الفرنسية عام 1799.

جاء ذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط والعميد علاء عبد الجابر سكرتير عام مساعد المحافظة ومحمد عبدالغني رئيس مركز ومدينة منفلوط ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير منطقة هيئة الابنية التعليمية بأسيوط ومصطفى كحيلى عضو مجلس الشيوخ ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ووضع محافظ أسيوط ومدير أمن أسيوط، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بقرية بني عديات وقام الحضور بقراءة الفاتحة على أرواح جنود وشهداء مصر الأطهار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تقديرا لما قدموه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن .

والتقى محافظ أسيوط بالمواطنين وقدم أصدق التهاني القلبية لأهالي أسيوط بمناسبة العيد القومي للمحافظة داعيا المولى عز وجل أن يعم الخير والنماء والأمن والأمان على كافة ربوع مصر كما وجه التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لها.

وأشار المحافظ إلى إنه في هذا اليوم الخالد في تاريخ المحافظة شارك أبناء قرية بني عديات في التضحية والدفاع عن الوطن ضد الحملة الفرنسية عام 1799 وقدموا أرواحهم فداءا لعزة وكرامة الوطن موضحا أننا نستلهم ممن سبقونا من أبناء الوطن روح الكفاح مشيرًا إلى دور رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في تحقيق الأمن والإستقرار الداخلي والخارجي استكمالًا للدور التاريخي للدفاع عن مصر داعياً الجميع بالإخلاص والتفاني في العمل لتحقيق الرخاء لوطننا الغالي مؤكدا أن مصر في أشد الاحتياج لإخلاص أبنائها وجديتهم في العمل لإحداث تنمية شاملة في كافة ربوع الوطن.

ووجه المحافظ الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه بمحافظات الصعيد وخاصة محافظة أسيوط حيث تشهد المحافظة حاليا طفرة غير مسبوقة في المشروعات القومية الكبرى على أرض المحافظة ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضا:

حين انتصر النبوت على البندقية.. 223 عامًا على هزيمة الحملة الفرنسية في بني عدي أسيوط – فيديو

هنا يرقد شهداء مقاومة الفرنسيين.. جبانة الفدان شاهد على بطولات بني عدي في أسيوط – فيديو

انفوجراف.. ماذا تعرف عن أسيوط في عيدها القومي الـ223؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى