اخبار

إحالة 43 معلم إلى التحقيق لتغيبهم عن العمل بالثانوية الزراعية العسكرية بنجع حمادي


05:45 م


الإثنين 23 أكتوبر 2023

قنا – عبد الرحمن القرشي:

قرر الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إحالة 43 معلم بمدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية بنجع حمادي إلى الشئون القانونية عقب رفع دفتر الحضور والانصراف للمدرسة في الموعد المحدد، وذلك أثناء الزيارة المفاجئة التي أجراها الوكيل اليوم للمدرسة برفقة اللواء أركان حرب مختار محفوظ قائد قطاع قنا لمدارس التأسيس العسكري.

حرص الوكيل والقائد العسكري على حضور طابور الصباح بالمدرسة للوقوف على مدى التزام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالحضور المبكر وأداء مراسم الطابور وتحية العلم بجدية وانضباط، وتفقدا الحصة الأولى لبعض الفصول، وشدد السيد على مراجعة دفاتر التحضير للمعلمين ونظافة الفناء والفصول.

أكد الوكيل على سرعة إنجاز أعمال الصيانة و التجهيزات اللازمة والمطلوبة لمدارس التأسيس العسكري نظرا لانضمام مدرسة الزراعة إلى تلك المدارس في العام الحالي، مشيدًا بدور المؤسسة العسكرية المصرية في غرس روح الانتماء للوطن في نفوس الطلاب وتدريبهم على المثابرة و الانضباط وتنمية مهارات القيادة والإتقان.

كما كلف الوكيل أعضاء الشئون القانونية والتوجيه المالي والإداري بإدارة نجع حمادي التعليمية بفحص سجلات الأمن والزيارات الخارجية والمحاصيل والمتابعة وتقارير التوجيه الفني، وكذلك سجلات (5 سلوك) المخصصة لتسجيل غياب الطلاب بالمدرسة، وأكد على اتخاذ الإجراءات القانونية من إنذارات وفصل حال تجاوز الغياب المسموح.

وتفقد الوكيل مزرعة المدرسة المقامة على مساحة 29 فدان مقسمة إلى زراعات قصب وذرة وبامية وكرنب ومانجو، وشدد على تطبيق القواعد المنظمة لطرح تلك المساحات للزراعة بنظام المزايدة وبيع المحصول لتحقيق أعلى هامش ربح يناسب مثيله في الأسواق.

نبه الوكيل على التزام النظافة التامة والأمانة بمعامل تصنيع الزبادي والألبان، وإتاحة المنتجات الطبيعية المتميزة بسعر معقول عبر المنفذ المخصص بالمدرسة للتعبير عن إسهام المدرسة في خدمة المجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى