مقالات

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب

جدول ال

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالدعاء هو صلة الوصل بين العبد وخالقه، وقد انتشر بين المسلمين العديد من الأدعية المشهورة والمأثورة التي يشرع قولها ومناجاة الخالق بها في كلّ وقتٍ وحين، لذا يهتم موقع عبر هذا المقال بتقديم أفضل أدعية تيسير الأمور المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب

إنّ الدعاء عند تعسر الأمور من السنن المستحبة للمسلمين، ولعل دعاء اللهم افتح ما تسكر ويسر ما تعسر من أشهر الأدعية لقضاء الحوائج بين عموم المسلمين، وينص هذا الدعاء على ما يأتي:

اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا عني فقربه، وإن كان قريبًا مني فعجله، وإن عجلته لي فبارك فيه، وأدمه يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء تيسير الأمور الصعبة .. افضل اوقات استجابة الدعاء

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر تويتر

إن أدعية اللهم افتـح ما تسكر وما تعسر لها العديد من الصيغ الواردة على موقع تويتر، ولعلّ أبرز ما نشره المغردون بهذا الدعاء:

  • اللهمّ افتـح لي مـا تسكّـر ويسّـر لـي ما تعسّـر وارزقني من أوسع الأبواب، وأنزل عليّ سحائب رحمتك ما يغمرني بها، وهب لي سعادة الدارين يا رب العالمين.
  • اللهمّ افتـح لي مـا تسكّـر ويسّـر لـي ما تعسّـر، واكتب لي التوفيق في كلّ أموري، فقد توكلت عليك وأنبت إليك، فكن لي يا رب خير وكيل وخير مدبر فإني لا أحسن التدبير يا رب العالمين.
  • اللهمّ افتـح لي مـا تسكّـر ويسّـر لـي ما تعسّـر، وهب لي في الدنيا النجاح والتوفيق في أموري كلها، اللهم ويسر لي كل مقصد وارزقنا أن نصل إلى قمة درجات العلم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 2022

أدعية اللهم افتح لي أبواب رحمتك

المزيد من أدعية اللهم افتح لي أبواب رحمتك التي تقال عند الحاجة إلى رحمة الله عز وجل سيتم تقديمها فيما يأتي:

الدعاء الأول إلهي افتح لي أبواب رحمتك، وسخّر لي الخلائق كلها، اللهم إنك أنت صاحب المملكة فأعط الملك لمن تريد، سبحانك لا إله إلا أنت إنا كنا من الظالمين.
الدعاء الثاني ربنا هب لنا من خزائن رحمتك ما تيسر به أمورنا، وتفتح به كل ما تسكر في طريقنا، ونسألك يا ربنا أن تدخلنا مدخلًا صالحًا وأخرجنا مخرج صدقٍ من هذه الدنيا يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم افتح لي أبواب رحمتك فإني قد توكلت عليك وفوضت أمري إليك، اللهم وإن حاجتي بين يديك فيسر لي ولا تعسر علي أنت اللطيف الخبير.

شاهد أيضًا: دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

أفضل أدعية تيسير الأمور مستجابة

ورد في سنّة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم العديد من أدعية قضاء الحوائج الصعبة وتيسير الأمور، ولعل أبرز هذه الأدعية مذكورة فيما يأتي:[1]

أفضل أدعية تيسير الأمور مستجابة
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.
  • “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن سهلا إذا شئت”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”.

شاهد أيضًا: دعاء مستجاب في نفس اللحظة

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر MP3

قد يبحث البعض عن دعاء اللهم افتـح لـي ما تسكّر ويسّر لي ما تعسّر تتلوها أجمل الأصوات وأعذبها، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:


دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعـاء اللهم افتـح لي ماتسكـر ويسـر لي ماتعسـر بالصور فيما يأتي:

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر بالصور


دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر بالصور
دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر بالصور
دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر بالصور
دعـاء اللهم افتـح لي ماتسكـر ويسـر لي ماتعسـر بالصور
دعـاء اللهم افتـح لي ماتسكـر ويسـر لي ماتعسـر بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم جملة من الأدعية التي يمكن لكل مسلمٍ أن يدعو بها لتيسير كل ما هو عسير من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى