مقالات

تخمين لجواب أو تفسير منطقي محتمل يعتمد على معرفتك وملاحظتك

تخمين لجواب أو تفسير منطقي محتمل يعتمد على معرفتك وملاحظتك؟ يعد هذا الأمر في غاية الأهمية لجميع الباحثين عند أداء أبحاثهم العلمية، وفي السطور التالية سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال “تخمين لجواب أو تفسير منطقي مُحتمل يعتمد على معرفتك ومُلاحظتك” وذلك من خلال موقع كما سنتعرف على معنى الفرضية، وماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك.

تخمين لجواب أو تفسير منطقي محتمل يعتمد على معرفتك وملاحظتك

إنّ الإجابة الصحيحة هي الفرضية، حيث أن الفرضية يتم استخدامها لكي تقوم بمساعدة الباحثين على استيعاب وفهم جميع التفاصيل التي تتعلق بأي أمر من الأمور، وذلك يكون عن طريق استخدام بعض الأساليب، ومن هذه الأساليب ما سنذكره في النقاط التالية:[1]

  • الملاحظة.
  • المعرفة حتى يتم الوصول إلى نتائج أكيدة.

شاهد أيضًا: لكي نثبت صحة الفرضية نحتاج إلى

معنى الفرضية

الباحثون في أي ظاهرة لا بد أن يقترحوا فرضية وهي مفرد فرضيات لتفسير أي الظاهرة، لكي يبني العلماء أبحاثهم على هذه الفرضيات، وهذه الفرضيات لا تنتج نتائج مرضية في أغلب الأحوال، حتى وإن استخدمت كلمة نظرية مكان فرضية، لذلك فإن فرضية مقبولة بشكل مؤقت حتى يؤكدها، أو ينفيها الباحثون عند الانتهاء من يحثهم.

شاهد أيضًا: ما الذي يجب ان يقوم به الباحث بعد صياغة الفرضية

ماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك

في حالة أن الباحث من خلال تجاربه لم يجد نتائج تدعم فرضيته، يجب عليه وضع أكثر من فرضية عند بداية أي تجربة يقوم بها، وبعدها يختار الفرضية الأنسب لهذه التجربة، وكلمة فرضية تُعد أدق للباحثين عند قيامهم بالعمل على التأكد من أمر ما في بحثهم، وبعد التأكد منها يُطلق عليه اسم استنتاج.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال تخمين لجواب أو تفسير منطقي مُحتمل يعتمد على معرفتك ومُلاحظتك والذي من خلاله نكون قد تعرفنا على معنى الفرضية، وماذا تعمل إذا كانت نتائج تجاربك لا تدعم فرضيتك.

المراجع

  1. ^
    merriamwebster.com , hypothesis , 11/9/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى