مقالات

لاعب اقوى من ميسي موقع

جدول ال

لاعب اقوى من ميسي ؟ لا يزال الجدال قائمًا حول اللاعب الأقوى والأكثر شعبية، في تاريخ بطولة العالم لكرة القدم. إلا أنه بعد فوز منتخب الأرجنتين بمونديال قطر 2022 م، كثُرت الترجيحات التي تعتبر أن ليونيل ميسي هو الأقوى. وفي موقع ، سنعرض آخر المستجدات والإحصاءات التي أصدرتها الفيفا، حول اللاعب الأقوى في كرة القدم، هل هو ميسي أم غيره.

لاعب اقوى من ميسي

لاعب اقوى من ميسي، في الواقع أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، هما أقوى لاعبين في تاريخ كرة القدم. وذلك وفق الإنجازات والجوائز التي أحرزها كلٌّ منهما. فقد حصلا على 12 كرة ذهبية، 5 منها لرونالدو و7 لميسي. كما أن كلاهما قد كسرا حاجز 50 هدفاً في موسمٍ واحدٍ ولعدة مرّات. كذلك وسجّلا أكثر من 700+ هدف في مسيرتهما مع أنديتهما ومنتخبيهما. في حين أنهما اللاعبان الوحيدان اللذان سجّلا هاتريك 8 مرات في دوري أبطال أوروبا.[1]

شاهد أيضًا: اين يقع ملعب ماراكانا ومن صممه

معلومات عن اقوى لاعبين في كرة القدم

في بحثنا عن لاعب أقوى من ميسي، ولكونه يوازي رونالدو في أنهما أفضل لاعبين في وقتنا الحالي، نعرض فيما يلي بعض المعلومات عن كلا اللاعبين فيما يلي:[1]

  • يبلغ ميسي من العمر 35 عامًا. بينما ورونالدو فعمره 37 عامًا.
  • حقق الاثنان 71 لقبًا كبيرًا منها 37 لميسي، و34 لرونالدو.
  • هما من بين 8 لاعبين حول العالم قد سجلوا أكثر من 700 هدف للأندية التي لعبوا لصالحها ولمنتخبيّ بلديهما.
  • فاز ميسي مهاجم برشلونة السابق، الذي انتقل للعب إلى جانب مبابي في العاصمة الفرنسية صيف 2021، بـ7 جوائز كرة ذهبية، مقارنة مع رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد السابق الذي أحرز 5 جوائز.
  • توّج رونالدو بلقب بطولة كأس أوروبا مع منتخب البرتغال. في حين أحرز ميسي بطولة كوبا أميركا 2021 م.
  • على صعيد جائزة الفيفا الأفضل، يمتلك كريستيانو رونالدو لقبين، في حين أن ميسي فاز بالجائزة مرة واحدة فقط، كما أن رونالدو فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 4 مرات، وفاز بها ميسي 3 مراتٍ فقط.
  • على صعيد الحذاء الذهبي هناك تفوق لليونيل ميسي، حيث فاز بها 6 مرات مقابل 4 فقط لرونالدو. يتفوق ميسي على رونالدو في صنع الأهداف، بينما يتفوق رونالدو عليه في تسجيل الأهداف.
  • كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لأبطال أوروبا. مع أندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس.
  • ميسي هو اللاعب الأكثر مشاركة في كأس العالم بواقع 26 مباراة متخطيًا رونالدو الذي لعب 22 مباراة فقط.

بذلك، لا لاعب اقوى من ميسي ورونالدو، في رياضة كرة القدم، حيث يتعادلان بالمستوى والإنجاز والإبداع، رغم أن لكل منهما عشاقه ومؤيديه الذين يرونه الأفضل.

أسئلة شائعة

  • ما رأي دييغو مارادونا بميسي؟

    قال مارادونا عن ميسي:” هناك لاعب واحد أخذ مكاني في الأرجنتين وهو ميسي، ميسي عبقري.”

  • ماذا قال زين الدين زيدان عن رونالدو؟

    قال زين الدين زيدان عن كريستيانو رونالدو:” رونالدو هو الأفضل، هو استثنائي ولا توجد كلمات يمكنها أن تصفه، هو أفضل مني بكثير بالرغم من أنني حظيت بمسيرة مميزة، هو الأعظم على الإطلاق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى