اخبار

لندن: الجيش الروسي يعتزم تجنيد 420 ألف فرد متقاعد بحلول أواخر 2023


10:43 ص


الإثنين 11 سبتمبر 2023

لندن – (د ب أ)

أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، اليوم الاثنين، بأن الجيش الروسي يعتزم تجنيد 420 ألف فرد متقاعد بحلول أواخر عام 2023.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، قال الأسبوع الماضي إنه قد تم تجنيد 280 ألف فرد حتى الآن، رغم عدم إمكانية التحقق من هذه المعلومة من مصدر مستقل.

وجاء في التقييم اليومي المنشور على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أن التجنيد الإجباري في روسيا مازال يؤثر سلبا على القوى العاملة في الصناعة. ووجد “معهد إيجور جيدار للسياسة الاقتصادية” أن نقص العمالة الصناعية في روسيا وصل إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 42% خلال شهر يوليو الماضي، بزيادة نسبتها 7% بالمقارنة مع شهر نيسان/أبريل.

وعلى عكس جهود التجنيد الإلزامي المبذولة في أماكن أخرى، اتخذت روسيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات خطوات للحفاظ على القوى العاملة. ومن المحتمل أن هذا يسلط الضوء على النقص الحاد بشكل خاص في القطاع بعد أن غادر نحو 100 ألف فرد من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات روسيا في عام 2022، بحسب ما ورد في التقييم الاستخباراتي.

ويعادل الرقم 10% من القوى العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع في الرابع من سبتمبر الجاري، مرسوما لرفع سن الإعفاء من التجنيد العسكري لللعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، من 27 إلى 30 عاما.

ويشير التقييم اليومي إلى أن ذلك يدل على أن التعبئة والتجنيد الإجباري داخل روسيا أدى إلى زيادة نقص القوى غير العاملة في قطاع الدفاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى