مقالات

متى يفتح السوق السعودي بعد العيد الاضحى 1443

متى يفتح السوق السعودي بعد العيد الاضحى 1443؟ حيث يغلق السوق السعوديّ تداول أبوابه طيلة أيام عيد الأضحى المُبارك، كإجازة رسميّة في أيام العيد المُبارك، ويُعدّ السّوق السعوديّ بمثابة الجهة المسؤولة عن إدراج الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين، لاستقطاب الفرص الاستثمارية في السعوديّة، فمتى يفتح السوق الماليّة السعوديّ؟ سيبين موقع مُحتويات في السطور القادمة موعد بدء التداول في السوق السعوديّ.

متى يفتح السوق السعودي بعد العيد الاضحى 1443

يفتح السوق السعوديّ بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المُبارك، وذلك صبيحة يوم الأربعاء 14 ذي الحجة 1443هـ، الموافق لتاريخ 13 يوليو 2022، وذلك بموجب الإعلان الرسميّ الصادر من قِبَل سوق الأسهم السعودي، حيث مُنح السوق إجازة العيد مدة 6 أيام متتاليّة؛ ابتدأت من نهاية دوام يوم الأربعاء 7 ذي الحجة الموافق 6 يوليو 2022، وتستمر حتّى نهاية يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 ميلادي.[1]

شاهد أيضًا: اوقات دوام البنك الاهلي بعد عيد الاضحى

متى يبدأ التداول بعد العيد الأضحى

وفقًا لما هو معتمد ومعمول به في السوق السعوديّ؛ فإنّ التداول يبدأ بعد نهاية إجازة عيد الأضحى، وذلك في أول أيام التداول من الساعة العاشرة 10:00 صباحًا، ويستمر التداول كالمعتاد حتّى الساعة الثالثة 03:00 مساءً، ليشهدا لسوق حركة نشطة بعد الإجازة الممنوحة طيلة أيام عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضًا: إجازة عيد الأضحى الموارد البشرية

متى يبدأ وقت إدخال أوامر البيع والشراء في السوق السعودي؟

وتجدر الإشارة هنا إنَّ بداية إدخال أوامر البيع والشراء في السوق السعوديّ يتم في فترة تسبق افتتاح السوق، وهي بمثابة مزاد مفتوح لاحتساب سعر الافتتاح للأسهم الماليّة، وتتم عادةً من الساعة 09:30 صباحًا حتّى الساعة 10:00 صباحًا، ليتسنّى للمستثمرين خلال هذه الفترة إدخال أوامر البيع والشراء، ويتولى نظام التداول بإيجاد السعر العادل الذي يتم عنده تنفيذ البيع والشراء.

أوقات التداول في السوق السعودي

يتم التداول في السوق السعوديّ من الأحد إلى الخميس في فترة التداول المعتمدة، بحيث يتم افتتاح وإغلاق السوق خلال 30 ثانية بعد الساعة العاشرة صباحًا، وبعد الساعة 3:10 مساءً، ونعرض لكم فيما يلي الأوقات المُخصصة للتداول، وهي على النحو التالي:

السوق أوقات افتتاح التداول  أوقات إغلاق التداول
تداول الأسهم 10:00 صباحًا 03:00 مساءً
تداول صناديق المؤشّرات 10:00 صباحًا 03:00 مساءً
تداول الصكوك والسّندات 10:00 صباحًا 03:00 مساءً

شاهد أيضًا: اجازة شركات الشحن عيد الاضحى 

الإجازات الرسمية في السوق السعودي

يغلق السوق السعوديّ أبوابه في أيام الإجازات الرسميّة المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • عطلة يوم التأسيس السعوديّ في تاريخ 22 شباط / فبراير من كل عام.
  • عطلة اليوم الوطني السعودي في تاريخ 23 أيلول / سبتمبر من كل عام.
  • عطلة عيد الفطر.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل متى يفتح السوق السعودي بعد العيد الاضحى 1443، وتبيّن أن السوق سيفتح يوم الأربعاء 14 ذو الحجة من هذا العام 1443هـ، وذلك في أوقات وساعات التداول المعتمدة.

المراجع

  1. ^
    saudiexchange.sa , تداول السعودية , 13/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى