رياضة

هداف غاني يضع الأهلي في موقف محرج.. ما القصة؟


03:35 م


الأربعاء 06 ديسمبر 2023

في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، كاد الأهلي قريبًا من حسم صفقة هجومية وهو ضم اللاعب الغاني عزيز يعقوبو لاعب فريق ريو أفي البرتغالي.

الأهلي دخل بقوة في مفاوضات مع المهاجم الغاني حيث كاد اللاعب قريبًا من التوقيع للقلعة الحمراء بعد وصوله للقاهرة، إلا أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة.

عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي خرج ليكشف عبر قناة ناديه الرسمية، أسباب تعثر الصفقة بسبب الإصابات السابقة التي تعرض لها يعقوبو في الركبة.

وأوضح القيعي، أن الجهاز الطبي بالنادي الأهلي حرص على إخضاع اللاعب أكثر من مرة للفحوصات الطبية تخوفًا من تعرض اللاعب لإصابة جديدة.

ورغم نجاح اللاعب في تجاوز الفحوصات الطبية، إلا أن إدارة النادي الأهلي لجأت إلى حل آخر من أجل إبرام الصفقة.

وكشف القيعي، أن إدارة النادي الأهلي قدمت عرضًا للنادي البرتغالي من خلال استعارة اللاعب الغاني مع وضع بند يتيح للنادي القاهري أحقية شراء اللاعب بصورة نهائية.

في المقابل، رفضت الإدارة البرتغالي رحيل عزيز يعقوبو على سبيل الإعارة إلا أنها تراجعت عن الفكرة بشرط الحصول على مقابل مادي يصل لأكثر من 2 مليون يورو.

القيعي ذكر عبر قناة الأهلي وقتها أن المقابل المادي المحدد من قبل نادي ريو أفي وجد رفضًا من جانب ناديه بسبب الشروط المالية وهنا تعثرت الصفقة بصورة رسمية.

عزيز يعقوبو بعد ذلك وتحديدًا في سوق الانتقالات الشتوية انتقل إلى الدوري الصيني من بوابة فريق ووهان ثري تاونز على سبيل الإعارة.

يعقوبو – 24 عامًا – نجح في أن يكون أحد أبرز هدافي الدوري الصيني خلال هذا الموسم بعدما سجل 15 هدفًا في 23 مباراة، ليكون على بعد أربعة أهداف من صدارة هدافي المسابقة.

ولعل أرقام اللاعب الغاني تجعل مسئولي النادي الأهلي في موقف محرج والسبب عدم نجاح صفقة المهاجم الفرنسي أنطوني موديست والذي انتقل إلى القلعة الحمراء في الصيف الماضي.

صاحب الـ35 عامًا، خاض حتى الآن 9 مباريات مع الأهلي إلا أنه لم يسجل سوى هدفين بواقع هدف في الدوري وآخر في مسابقة كأس مصر.

ويعاني المهاجم الفرنسي من إصابة منعته من المشاركة مع الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية، حيث تحوم الشكوك حول لحاقه بمونديال الأندية والتي من المقرر الأسبوع المقبل في المملكة العربية السعودية.

ويبدو أن مستقبل موديست مع الانتقال القلعة الحمراء غامضًا في ظل عدم نجاح اللاعب الفرنسي في إثبات نفسه وهنا تم ربط اللاعب بالرحيل عن بطل أفريقيا في يناير المقبل حيث يمتلك عقدًا مع النادي العاصمة حتى نهاية الموسم مع إمكانية التمديد حال اتفاق الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى