منوعات

باحثون يكشفون عن أداة جديدة تتنبأ بخطر متلازمة الإرهاق


04:00 ص


الأحد 18 فبراير 2024

كشف باحثون في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا عن أداة جديدة تساعد على تحديد الأشخاص المعرضين لخطر الإرهاق قبل أن يزداد ويصل إلى مرحلة يعجز فيها الجسم والدماغ عن أداء المهام.

ويطلق على الأداة اسم “أداة تقييم الإرهاق (BAT)”، وهي عبارة عن مجموعة من الاستبيانات، في دراسة شملت 500 عامل نرويجي، وقدمت نتائج لفعاليتها في الكشف عن العلامات المبكرة للحالة، بحسب موقع الجامعة النرويجية.

وتركز أفضل التقنيات المتاحة على 4 مجموعات رئيسية من عوامل الخطر: الإرهاق، والابتعاد العقلي، والضعف الإدراكي، والضعف العاطفي، وفقا لموقع “ستادي فايندز”.

وفي الوقت الحالي، لا يوجد معيار دولي لتقييم الإرهاق، مما يجعل تطوير أفضل التقنيات المتاحة خطوة مهمة إلى الأمام، لتفادي تأثيراته السلبية على العمل وعلى الحياة الشخصية.

ومن أهم العلامات التي تشير إلى تعرض الشخص لخطر الإرهاق، والاحتراق، وجود متطلبات وضغوط في العمل تبدو مستعصية على الحل، إلى جانب مجموعة من الأعراض خلال الأسابيع الأخيرة.

وتتضمن هذه الأعراض: الشعور بالإرهاق الذهني في العمل. وتراجع الشعور بالحماس. وصعوبة التركيز أثناء العمل. والمبالغة في رد الفعل في العمل دون قصد.

اقرأ أيضا:

الشعور بالعطش المستمر يكشف إصابتك بـ 5 أمراض خطيرة

سر برودة شهر فبراير عن يناير.. خبير أرصاد يوضح السبب

طعام رخيص الثمن يمنع الالتهابات وارتفاع ضغط الدم.. لن تتوقعه

امرأة تسرق سيارة شرطة.. والمطاردة تنتهي بكارثة

بسبب خطأ طبي.. حرمان 100 امرأة من الأمومة- ماذا حدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى