مقالات

من هي زوجة الامير حمزة الحالية

من هي زوجة الامير حمزة الحالية؟ حيث يمتدُّ الإرث الملكي الهاشمي إلى قُرابة المائة عام في الأردن، ونحوّ ألفي عام في العالم، متضمنًا هذا الإرث العديد من الشخصيات والمعالم والمؤلفات والخِطابات، ومن الشخصيّة البارز في الأردن الأمير حمزة بن الحُسين، فمن هو الأمير حمزة؟ ومن هي زوجة الأمير؟ يُجيب موقع مُحتويات على هذه التساؤلات في سطور هذا المقال.

من هو الأمير حمزة بن الحسين؟

صاحب السموّ الأمير حمزة بن الحسين هو السلسل الحادي والأربعون للرسول مُحمد صلّى الله عليه وسلّم، والده الملك الحسين بن طلاب طيب الله ثراه، ووالدته الملكة نور الحُسين، وهو من مواليد العاصمة الأردنيّة عمّان في 29 آذار 1980ميلادي، نشأ وترعرع في مسقط رأسه عمّان، حيث تلّقى تعليمه الابتدائيّ في مدارسها، ثم درس في مدرسة هارو بالمملكة المتحدة، وكان من المتفوقين أكاديميًا وتحصّل على “جائزة التاريخ” من كليته، وفي الاحتفال بتخرّجه أسس له جلالة الملك الحسين جوائز باسم (جوائز حمزة بن الحسين للقيادة)؛ بهدف تشجيع قيم التدريب والتعليم في مجال القيادة بالمملكة، وفي الفترة الممتدة ما بين 7 شباط 1999م و28 تشرين الثاني 2004م سمّاه الملك عبدالله الثاني وليًا للعهد.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الأمير هاشم فهدة

الأمير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية

تحفل السيرة الذاتيّة للأمير حمزة بن الحُسين بالعديد من الأعمال العطرة، وفيما يلي نورد لكم أبرز المعلومات التي يُمكن إدراجها في السيرة الذاتيّة للأمير الأردنيّ حمزة بن الحُسين كالتالي:[1]

  • الاسم الكامل: حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله.
  • اسم الوالد: الحسين بن طلال بن عبد الله
  • اسم الوالدة: نور الحسين
  • تاريخ مولده: 29 مارس 1980 م.
  • العمر: 42 سنة.
  • مكان مولده: عمان.
  • المواطنة: الأردن.
  • الجنسية: الأردنية.
  • العرق: عربي.
  • الديانة: مسلم.
  • المدرسة الأم: جامعة هارفارد، مدرسة هرو.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الأخرى: اللغة الإنجليزية.

شاهد أيضًا: من هي ام الامير حمزة

من هي زوجة الامير حمزة الحالية

الأميرة بسمة بني أحمد هي زوجة الأمير حمزة الحالية، حيث عُقد قِران سموّ الأمير حمزة على أميرته بسمة في الثاني عشر من شهر كانون الثاني لعام 2012ميلادي، والأميرة بسمة من مواليد عام 1979م، وهي ابنة رجل الأعمال الأردني محمود بني أحمد؛ أحد أبناء قرية كفرخل شمال مدينة جرش الأردنية، ولديها أخوة ثلاث هم؛ بسّام بني أحمد، ونادر بني أحمد، وياسمين بني أحمد.
من هي زوجة الامير حمزة الحالية

شاهد أيضًا: من هي الملكة نور الحسين زوجة ملك الأردن

زواج الأمير حمزة وأميرته الحالية بسمة

تمّ إقامة حفل زفاف كلّ من الأمير حمزة الحُسين والأميرة بسمة في قصر بسمان، وذلك في تاريخ 12 كانون الثاني عام 2012م، وذلك بعد أن التقيا في معرض دبي للطيران في تشرين الثاني من عام 2011م، وشاركهما الحفل عدد من أفراد الأسرة الحاكمة بحضور الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبد الله، والملكة نور الحسين، والسيد محمود حسن بني أحمد وعقيلته وغيرهم من الشخصيات القيادية في الأردن.

شاهد أيضًا: من هو الامير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية

كم عدد زوجات الامير حمزة بن الحسين؟

الأمير حمزة بن الحُسين تزوّج مرتين، كانت الزوجة الأولى هي الأميرة نور بنت عاصم، وذلك في 28 أيار 2003، وأنعم الله عليهما بسموّ الأميرة هيا في 18 نيسان 2007ميلادي، ولكن لم يستمر زواجهما ووقع الانفصال بينهما، وكانت زوجته الثانية الحالية في 12 كانون الثاني 2012م على سموّ الأميرة بسمة حمزة، ورُزقا بالأميرة زين في 3 تشرين الثاني 2012، وفي 5 تموز 2014 رزقهما الله الأميرة نور، وفي الثامن من نيسان 2016 رُزقا بالأميرة بديعة، وبالأميرة نفيسة في 7 شباط 2018م.

شاهد أيضًا: من هي بسمة حمزة زوجة الامير حمزة

إلى هنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله الإجابة على تساؤل من هي زوجة الامير حمزة الحالية، وهي سمو الأميرة بسمة حمزة، التي تزوّج بها بعد انفصاله عن زوجته السابقة الأميرة تور بنت عاصم.

المراجع

  1. ^
    royalheritage.jo , صاحب السموّ الملكيّ الأمير حمزة بن الحسين المعظّم , 18/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى