اخبار

فيديو.. قصة كفيف يحمل صديقه المعاق لحضور المحاضرات يوميًا في جامعة الأزهر بطنطا


09:44 م


السبت 04 ديسمبر 2021

الغربية – مروة شاهين:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي لقاء مع طالب مصاب بإعاقة بصرية “كفيف” بالفرقة الثانية بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر فرع طنطا، يحمل طالبًا بالفرقة الأولي مصابًا بإعاقة حركية يوميا إلى الطابق الخامس لحضور المحاضرات.

قال علي شوشة الطالب بالفرقة الثانية إنه تعرف على زميله أحمد في أول أيام العام الدراسي الحالي، إذ كان والده الذي يعمل باليومية يقوم بتوصيله من قريتهما بمركز المحلة الكبري يوميا إلى فرع جامعة الأزهر في مدينة طنطا، ومن هنا قرر مساعدة الطالب وتبني حالته والانتظار يوميًا أمام أبواب الجامعة ويقوم بحمله على العنق وتوصيله إلى الطابق الخامس لحضور المحاضرات الخاصة به، ثم يذهب لحضور محاضراته هو أيضا وفي نهاية اليوم يقوم بحمله مرةً آخرى وتوصيله إلى السيارة خارج الجامعة.

وأضاف: لم أشعر بأي مجهود في هذا العمل الخيري الذي أقوم به لوجه الله تعالى، خاصة بعد معرفة الحالة المرضية لهذا الشاب، وقصة تفوقه في الدراسة، ومعاناته خلال الطفولة من إعاقة شديدة في قدميه، تصعب عليه مهمة الدراسة والتحرك داخل أسوار الجامعة.

فيما قال أحمد إنه سعيد بهذا الترابط الذي وجده من صديقه علي، موضحًا أنه منذ اليوم الثاني للدراسة، تولى الطالب أمره وقرر أن ينتظره وقت مجيئه في الصباح ويحمله على كتفيه، قاطعًا المسافة بين بوابة الجامعة إلى المدرج سيرًا على قدميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى