تقنية

سمعت آخر نكتة.. السقوط الكبير لروبوت الذكاء الاصطناعي (فيديو)


12:53 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

إذا كان الذكاء الاصطناعي يهدد قطاعا كبيرا من الوظائف، فإن الممثلين الكوميديين، ربما يكونون في مأمن من هذا الخطر.

أكبر دليل على ذلك، هو الفشل الذريع الذي تعرضت له الروبوت أميكا، التي توصف بأنها “الروبوت الأكثر تقدمًا في العالم”، عند محاولتها إلقاء نكتة.

ورغم أن تعبيرات وجه أميكا نابضة بالحياة، فإن “النكتة” التي قالتها كانت تفتقر إلى أي نوع من الكوميديا المضحكة، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

في مقطع فيديو، نشر على قناة Engineered Arts على يوتيوب، طلب المتحدث من أميكا التفكير في أكثر الأشياء المسلية، التي يمكن أن تخبره عنها، فأجابت قائلة: “لقد سمعت مؤخرًا نكتة عن روبوت ذكاء اصطناعي متقدم للغاية يمكنه حل أي مشكلة”.

صمت المتحدث في انتظار سماع النكتة، قبل أن يطالبها بالمواصلة قائلًا: “قولي لي النكتة إذن…”. وبالفعل تستطرد أميكا بحماس في بداية الجملة ثم يخفت صوتها رويدًا رويدًا.

قالت أميكا: “كان أحد العلماء يستعرض روبوت الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص به أمام مجموعة من الناس”.

صمتت برهه ثم قالت: “سأل الروبوت، ما هو حاصل 2 + 2؟ فأجاب الروبوت 4”.

ثم أكملت بعدئذ قائلة إن “النقطة الأساسية هي أن العالم أعجب للغاية لدرجة أنه سأل الروبوت عن 4 + 4. فأجاب الروبوت 8”.

وبعد لحظات من الصمت، سأل المتحدث أميكا: “ماذا حدث بعد ذلك؟”، فأجابت أميكا بشكل مخيب للآمال: “لقد تأثر العالم كثيرًا وسأل الروبوت عن 8 + 8. أجاب الروبوت بـ16. ولتوضيح الأمر، أضافت: “هذه نهاية النكتة”.

وأثار مقطع الفيديو سخرية واسعة بين المتابعين، وقال أحدهم إنه متأكد “أن الذكاء الاصطناعي يبعث على الضحك”، بينما أضاف آخر أن “النكتة متقدمة للغاية بالنسبة لنا نحن البشر الفانين”.

وقالت شركة Engineered Arts أن الروبوت أميكا عبارة عن نموذج معياري وقابل للتحديث.

النكتة السخيفة التي قالتها أميكا، لا تختلف كثيرا عن النكات التي يقولها مساعد جوجل الذكي، ومعظمها غير مضحك، وعادة يرد المساعد الذي ينطق بصوت نسائي “أعمل على تحسين خحسي الفكاهي.. وقد يستغرق ذلك بعض الوقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى