اخبار

جنوب إفريقيا: لم تنضم أي دولة لدعوتنا أمام العدل الدولية رغم الدعم الإعلامي


10:06 م


السبت 20 يناير 2024

مصراوي

قال عضو الفريق الاستشاري لجنوب إفريقيا أمام العدل الدولية، إنه لم تنضم أي دولة رسميا لدعوى جنوب إفريقيا رغم الدعم الإعلامي في عدة دول.

وأضاف عضو الفريق الاستشاري، أننا نتوقع صدور حكم بشأن الدعوى ضد إسرائيل خلال أسبوع.

كان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، بعث السبت، ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (فرنسا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول استمرار إسرائيل، باستهداف الأطفال الفلسطينيين بشكل متعمد.

وأوضح منصور أن “الأطفال في قطاع غزة يتعرضون للقتل، والجرح، والتشوية، والتجويع، والتيتم، والتشريد وللأمراض، والبرد، بينما يتعرض الأطفال في الضفة الغربية لملاحقات وإرهاب الجنود والمستعمرين، إلى جانب إطلاق النار عليهم، والضرب، والاعتقال، والتعذيب”.

ونوه في رسالته، إلى “تجريد شعب بأكمله من إنسانيته، في الوقت الذي يرزح تحت الاحتلال والفصل العنصري والحصار، ويتم استهدافه الآن في إبادة جماعية”.

وشدد السفير منصور على أن “ما ترتكبه إسرائيل بحق الأطفال الفلسطينيين يعتبر وصمة عار على جبين الإنسانية، مشيرا إلى أنه “على الرغم من انتهاكها كافة أحكام معاهدة حقوق الإنسان المتعلقة بالأطفال، إلا أن مجلس الأمن لا زال مستمرا في تقديم الذرائع لهذه الحرب الإسرائيلية”.

كما أكد منصور، أنه “لا يوجد حل عسكري للقضية الفلسطينية، حيث إن الحل القائم على القانون الدولي والذي يدعم حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والاستقلال، هو السبيل الوحيد الذي يمكن أن يضمن السلام والأمن لشعوب المنطقة برمتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى