مقالات

اين سيقام كاس اسيا 2023

جدول ال

اين سيقام كاس اسيا 2023، حيث إنّ كأس آسيا هو عبارة عن بطولة دولية لكرة القدم للرجال تُقام كل أربعة أعوام في آسيا، ويعمل على تنظيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن خلال موقع سيتم التعرف على أين سيقام كأس آسيا، بالإضافة إلى التعرف على الفرق المتأهلة لكأس آسيا 2023.

اين سيقام كاس اسيا 2023

إنّ كأس آسيا سيقام في دولة قطر العربية، حيث إنّ دولة الصين أعلنت تنازلها عن حق استضافة كأس آسيا لكرة القدم للنسخة الثامنة عشرة منه، وذلك بعدما اكتسبت هذا الحق من خلال عرض الفائز في الرابع من شهر يونيو لعام 2019 ميلاديًا، لذلك أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جولة ثانية من العروض لكي يتم معرفة الدولة الفائزة بحق الاستضافة لكأس آسيا، وبالفعل تم اختيار دولة قطر العربية من بين الدول التي تقدمت بطلب للحصول على حق الاستضافة.[1]

موعد كأس آسيا 2023

إنّه من المقرر أن يتم إقامة كأس آسيا 2023 للنسخة الثامنة عشرة منه خلال الفترة من بين السادس عشر من شهر يونيو / حزيران إلى السادس عشر من شهر يوليو لعام 2023 ميلاديًا، كما أنه من المقرر أن يشارك عدد أربعة وعشرين منتخباً وطنياً في البطولة.

 الفرق المتأهلة لكأس آسيا 2023

لقد تأهل عدد أربعة وعشرين منتخبًا لكأس آسيا 2023 النسخة الثامنة عشر منه، يمكن معرفتهم من خلال التالي من نقاط:

  • المنتخبات التي ضمنت تأهلها بعد حلولها في المركز الأول، وقد احتلوا الوصافة في المجموعات الـ 8 ضمن الدور الثاني: الصين واليابان وسوريا وقطر وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والإمارات والسعودية والعراق وعمان وفيتنام ولبنان.
  • المنتخبات التي ضمنت تأهلها بعد حلولها، واحتلت الوصافة في المجموعات الـ 6 ضمن الدور الثالث: فلسطين، أوزبكستان، تايلاند، هونغ كونغ، الهند، طاجيكستان، قيرغيزستان، البحرين، الأردن، إندونيسيا وماليزيا.

The Final Cast of 2️⃣4️⃣ is Set 🔒 #AsianCup2023, here we come! 😍 pic.twitter.com/WVbOuDwxiP

— #AsianCup2023 (@afcasiancup) June 14, 2022

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال اين سيقام كاس اسيا 2023 الذي تم التعرف من خلاله على أين سيقام كأس آسيا، بالإضافة إلى التعرف على الفرق المتأهلة لكأس آسيا 2023.

أسئلة شائعة

  • موعد انتهاء كأس آسيا 2023؟

    من المقرر أن ينتهي كأس آسيا 2023 في السادس عشر من شهر يوليو لعام 2023 ميلاديًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى