اخبار

شرم الشيخ في عيون الأجانب.. سائحة روسية في “فوتو سيشن” بالقرية التراثية – صور


01:53 م


السبت 21 مايو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد :

نشر أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، جلسة تصوير أجراها مؤخرًا لسائحة روسية تدعى “اسفتلانا”، بالقرية التراثية الجاري إنشاؤها بمنطقة السوق القديم بمدينة شرم الشيخ، لإظهار جمال وروعة المنطقة.

وأوضح رئيس شعبة السياحة والفنادق في تصريح لـ”مصراوي” اليوم السبت، أنه نفذ هذه الجلسة بهدف الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ من خلال إلقاء الضوء على المقاصد السياحية الجديدة الجاري استحداثها بالمدينة، من خلال إبراز المقومات السياحية وما تضمنه من جمال وطبيعة الخلابة.

وأكد أن جلسة التصوير استغرقت وقتًا لتخرج بهذا الشكل، لافتًا أن هذه السائحة وتدعى “اسفتلانا” روسية الجنسية، من عشاق مدينة شرم الشيخ، وتحرص على تصوير مثل هذه الجلسات في مناطق متعددة بالمدينة، وأنها أكدت أن هذه الجلسات تنال إعجاب آلاف المتابعين لها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها من مختلف جنسيات العالم، ويسألونها عن موقع تلك المناطق التي يصفونها بالرائعة.

وأشار إلى أن جنوب سيناء تزخر بالعديد من المناطق الخلابة التي تستحق أن نعطيها حقها ولو بصورة تبرزها ونخاطب من خلالها آلاف المواطنين من عشاق التصوير حول العالم، مما يكون له مردود إيجابي في الترويج للسياحة.

جدير بالذكر أنه جاري إنشاء قرية تراثية تحاكي أحياء مصر القديمة بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن تتضمن القرية نماذج محاكاة لعدد من الشوارع والأحياء لمصر القديمة مثل حي الغورية، وشارع المعز والناصر قلاوون، وسبيل وقلعة محمد على وحي الأزهر.

كما تتضمن متحفًا للآثار الإسلامية، وعددًا من المآذن تمثل مختلف العصور، فضلًا عن عدد من البازارات والمطاعم، ومسرح مكشوف، ونافورة كبرى، وشلالات، وذلك بما يتماشى مع النسق البنائي لمسجد الصحابة الذي يوجد بنفس المنطقة، لجعل المنطقة نموذج محاكاة حقيقي من عبق التاريخ، بهدف إضافة لون جديد من السياحة الثقافية والترفيهية لمدينة شرم الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى