مقالات

متى عيد الاضحى 2020 الكويت

جدول ال

كثرت التساؤلات حول متى عيد الاضحى 2020 الكويت وكذلك حول موعد اجازة العيد في الكويت بالنسبة لكل الموظفين والعاملين سواء في المصالح الحكومية أو المؤسسات والشركات الخاصة والتي اعتادت على إعطاء إجازات للموظفين خلال فترة عيد الاضحى المبارك بالكويت.

عيد الاضحى المبارك

كشفت بعض المراكز الفلكية عن متى عيد الاضحى المبارك 2020 الكويت وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي تقوم بها هذه المراكز من أجل معرفة مواعيد بداية شهر ذو الحجة 1441 ومن ثم معرفة موعد يوم عرفة والموافق التاسع من شهر ذو الحجة وكذلك معرفة موعد عيد الأضحى المبارك 2020 والذي يوافق يوم العاشر من ذو الحجة 1441.

ولكن يجب التنويه إلى كون تحديد موعد عيد الأضحى المبارك 1441 من اختصاص الهيئات الشرعية في الكويت وفي مختلف الدول العربية، حيث يتم تحديد ميعاد وقفة عرفات وعيد الأضحى بعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة في اليوم التاسع والعشرين من ذو القعدة 1441.

والجدير بالذكر بأنه في العادة ننفق مواعيد عيد الأضحى المبارك في مختلف الدول العربية مع موعد العيد في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب كون مناسك الحج ووقفة عرفات تقام داخل الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: صفة صلاة العيد في البيت .. كيفية صلاة العيد في البيت 2020

متى عيد الاضحى المبارك 2020 الكويت

بحسب ما أشارت إليه المراكز الفلكية فإن بداية شهر ذو الحجة 1441 سيكون يوم الاثنين الموافق 20 يوليو الجاري 2020، في حين سيكون وقفة عرفات هو اليوم التاسع من شهر ذو الحجة والذي يوافق 29 يوليو الجاري 2020، في حين سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الخميس الموافق العاشر من ذو الحجة و30 يوليو 2020.

وقد جارت العادة بأن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك حتى اليوم الرابع من العيد، وهو يوم الأحد الموافق الثالث عشر من ذو الحجة و2 أغسطس 2020.

شاهد أيضًا: هل يجوز اقامة صلاة العيد في البيت

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا من موقع والذي تحدثنا خلاله عن متى عيد الأضحى المبارك 2020 في الكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى