تقنية

سيناريو نهاية العالم.. إشعاع غامض يلتهمنا ويحول الأرض إلى غبار


02:14 م


الإثنين 12 يونيو 2023

يتوقع علماء الفيزياء الفلكية الهولنديون من جامعة Nijmegen، أن ينتهي عالمنا بطريقة أكثر غرابة مما كنا نتصور، وقالوا إن إشعاعا غامضا سيضرب مجموعتنا الشمسية ويؤدي إلى تبخر كل الكواكب التسعة التي تدور حول شمسنا.

يطلق على هذا الإشعاع الغامض، اسم إشعاع هوكينج، على اسم الفيزيائي البريطاني الراحل ستيفن هوكينج، وهو ينتج عن منطقة معينة في الثقوب السوداء، لا يمكن بعدها تجنب جاذبية الثقب الأسود، حيث تسحبك للداخل ولا تسمح لك بالعودة.

ويقول أحد مؤلفي الدراسة التي نُشرت في مجلة Physical Review Letters، إن “نوعا من إشعاع هوكينج سيؤدي في نهاية المطاف إلى تبخر كل شيء حوله، كما هو الحال في الثقوب السوداء”.

ويعتقد العلماء من معهد كاليفورنيا التكنولوجي أن الكون سيتبخر أسرع من نظرية الهولنديين، ويقولون إن قوى التنافر الناتجة عن المادة المظلمة أو الطاقة المظلمة ستؤدي إلى توسع الكون ثم الانفجار بعد 22 مليار عام.

ووفقا لفرضية طرحها العلماء، فإن مجرتنا درب التبانة سوف تتفكك قبل 60 مليون عام من الانفجار الكبير. وقبل 3 أشهر من الانفجار سينشتر حطام كواكب النظام الشمسي. وقبل نصف ساعة منه، ستتحول أرضنا إلى غبار. وفي اللحظة الأخيرة سوف تتحلل النوى الذرية ومعها كل ما هو موجود في الكون.

اقرأ أيضا:

بالصور.. هنا سيختبئ الأغنياء يوم دمار الأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى