مقالات

جريت وول تعلن عن منافس قوى لتويوتا Sienna بالأسواق.. أسعار ومواصفات


04:50 م


الخميس 24 أغسطس 2023

كتب – محمد جمال:

كشفت مجموعة جريت وول “Great Wall” الصينية عملاق صناعة السيارات فى العالم، عن سيارتها الجديدة Wey Alpine التي صممت لتكون واحدة من أقوى منافسي السيارة Sienna الشهيرة من تويوتا.

حصلت سيارة Wey Alpine الجديدة على هيكل ميني فان مدروس ليكون انسيابيا بشكل كبير، وتميّزت بعناصر تمنحها مظهر قوة وفخامة مثل واجهتها الأمامية العريضة المطلية بالكروم، كما جهّزت بمصابيح تعمل بأحدث تقنيات LED.

يبلغ طول المركبة 5 أمتار تقريبًا، وعرضها 196 سم، وارتفاعها 190 سم، والمسافة بين محوري عجلاتها 308 سم، كما جهّزت بعجلات بمقاس 18 بوصة، وأنظمة تعليق تجعل حركتها سلسة ومتوازنة بشكل كبير.

زودت السيارة الصينية بـ3 صفوف من المقاعد لتتسع إلى 7 ركاب، وجهّزت مقاعدها بأنظمة تدفئة وتبريد، كما زوّدت مقصورتها بأنظمة تكييف توزع الهواء بصورة ممتازة على الركاب.

وثبتت الشركة المصنعة على لوحة قيادة السيارة شاشة لمسية كبيرة تستخدم للتحكم بأنظمة الملتيميديا، وأنظمة تحديد المواقع والعديد من ميزات المركبة.

تعمل السيارة بمنظومة هجينة يدخل فيها محرك بنزين توربيني بسعة 1.5 ليتر ومحرك كهربائي، يولدان معا عزما يعادل 184 حصانا.

ومن المتوقع طرح السيارة Wey Alpine في الأسواق العالمية بنسخ مختلفة تتراوح أسعارها ما بين 40 و50 ألف دولار أى سعر يتراوح بين مليون 240 ألف جنيه إلى مليون 550 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

ميتسوبيشي باجيرو في الأسواق قريبًا بنسخة مفتولة العضلات.. فيديو وصور

بـ270 ألف جنيه.. تعرف على أرخص سيارة “زيرو” 7 راكب في مصر

هل يعيد الـ”بريكس” لادا جرانتا إلى السوق المصري مرة أخرى؟

بالصور| بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى