اخبار

رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل المفاوضات مع ملاك السفينة “إيفر جيفن”


12:09 ص


الجمعة 25 يونيو 2021

كتبت – سحر عزام:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لم يتم توجيه اتهام لقناة السويس في أي لحظة بالمسئولية عن حادث جنوح السفينة إيفر جيفين وذلك أثناء التفاوض مع الشركة المالكة للسفينة.

وأضاف ربيع، خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر” اليوم الخميس، أنه لا يوجد طريق منافس لقناة السويس وإن حادث السفين إيفر جيفن أنهى الحديث عن انحسار دور القناة وتوافر طرق بديلة، لافتًا إلى أن روح العاملين في قناة السويس أثناء أزمة جنوح السفينة في مارس الماضي طمأنه بالنجاح في تعويم السفينة.

وأشار إلى انتظار 422 سفينة لمدة 6 أيام أثناء أزمة جنوح السفينة بقناة السويس وعدم التفكير في اتخاذ طرق بديلة، لافتًا إلى أن حادث جنوح السفينة أعاد أنظار العالم إلى أهمية قناة السويس.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس بأنه لم يكن هناك أي عداء سواء مع طاقم السفينة إيفر جيفن أو الشركة المالكة لها أو التوكيل الملاحي أثناء المفاوضات وإن التعامل معهم كان يتم بشفافية تامة، مشيرًا إلى أن أزمة السفينة الجانحة أصبحت تاريخ وذكرى وإنه سيتم العمل على إنشاء إدارة قانونية للتفاوض الدولي في الهيئة بدلا من الاستعانة بمكاتب من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى