اخبار

“ضم أراض فلسطينية”.. مسؤول أمريكي: حكومة نتنياهو تريد إنشاء منطقة أمنية عازلة شمال غزة


11:22 م


الأربعاء 15 نوفمبر 2023

مصراوي

نقلت NBC عن مسؤول أمريكي: حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تريد تجريف شمال غزة وإنشاء منطقة أمنية عازلة وهو ما يعني ضم أراض فلسطينية.

وفيما سبق قال رئيس قسم الحروق بمجمع الشفاء أحمد المخللاتي في تصريحات لقناة الجزيرة، إن الجرافات الإسرائيلية اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سليمة، إن قوات الاحتلال خرجت حاليا من داخل المجمع.

وتابع الدكتور محمد أبو سليمة مدير مجمع الشفاء الطبي، في تصريحات للجزيرة، إن الاحتلال انسحب من المجمع ولكن الدبابات والقوات تتمركز في محيطه بشكل كامل.

ووفقا لصحفيين فلسطينيين يتواجدون بمحيط المجمع، فإنّ الاحتلال انسحب من المبنى التخصصي، ولم ينسحب من المستشفى ويتواجد أمام بواباته، واصوات اطلاق النار امام البوابة الأمامية مستمرة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد أبو سليمة مدير مجمع الشفاء الطبي، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال استجوبت عددًا من أفراد الطواقم الطبية في مجمع الشفاء واعتقلت اثنين من المهندسين العاملين بالمجمع.

وأوضح أبو سليمة في تصريحات لـ “الجزيرة مباشر” أن المرضى والجرحى والطواقم الطبية في مجمع الشفاء يحصلون على وجبة واحدة على مدار اليوم، مؤكدا أنهم على تواصل دائم مع المنظمات الدولية لكن دون فائدة.

وأشار مدير المجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة إلى أن هناك قصف شديد جدا في الوقت الحالي بالقرب من مستشفى الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى