اخبار

فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان “جرش للثقافة والفنون” بالأردن


08:40 م


الأحد 30 يوليو 2023

أسوان – إيهاب عمران:

وسط إشادة بالفقرات الفنية لفرق الفنون الشعبية المصرية المشاركة بمهرجان “جرش للثقافة والفنون”، والمنعقد حاليًا في دولة الأردن الشقيقة، بحضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة رئيس الوفد المصرى ضيف شرف الدورة 37.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أطلقت مساء الخميس أولى مشاركاتها في المهرجان عبر فقرات شعبية راقصة لفرقها الفنية، وسط تفاعل وإقبال كبير من الجمهور.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إن فرقة أسوان الدولية للفنون الشعبية تعتبر إحدى اللوحات الفنية المعبرة عن التراث الأسواني الذاخر بالإبداعات المتنوعة ما جعل عروس المشاتى مركزا للحضارات والثقافات المتعاقبة.

ولفت إلى أن الفقرات الفنية المتنوعة لفرقة أسوان للفنون الشعبية، والتي تقدمها بشكل راقي ومتميز وضعها في مقدمة الفرق الفنية التي تمثل مصر في المحافل الدولية، لتكون خير سفير لنا بمختلف أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة قدمت أوبريت “إبداعات شعبية”، على مسرح الساحة الرئيسية، والذي يعرض فنون مصر الشعبية الراقصة في إطار استعراضي يعبر عن كل محافظة وهويتها وأسلوبها في تقديم فنها الغنائى الاستعراضي، والأوبريت تضمن ألوانًا من الفن الصعيدي والشرقاوي والإسكندراني والغربي المطروحي والبورسعيدي والنوبي، بالإضافة لاستعراض التنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى