اخبار

“تنقسم لمرحلتين”.. جهاز تعمير البحر الأحمر يكشف خريطة مشروعات الإسكان بديل للمناطق غير الآمنة


10:01 ص


الأحد 17 أكتوبر 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس حسني منصور ، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن مشروعات المساكن البديلة للعشوائيات أو داهمة الخطورة في البحر الأحمر منقسم لمرحلتين الأولى، كانت تضم مدينة الغردقة ورأس غارب وسفاجا والقصير، وذلك بتكلفة 856 مليون بواقع 1705 وحدة سكنية وهم ما تم افتتاحهم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس.

وأضاف “منصور” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى” اليوم الأحد، أن المرحلة الثانية تضم 2000 وحدة سكنية في مدينتي حلايب وشلاتين بتكلفة 700 مليون جنيه وبالفعل تم الانتهاء من الوحدات السكنية وجاري تنفيذ شبكتي المياه والكهرباء تمهيدًا لتسليمهم المواطنين وافتتاحهم خلال 3 أشهر .

وتابع، أن المحافظة تعرضت في وقت ما لحالة من البناء العشوائي في بعض المناطق وبعض مدن المحافظة مثل سفاجا ورأس غارب والقصير، موضحًا: “الوحدات الجديدة التي تم تنفيذها نسبة البناء فيها لا تتجاوز 20 أو 25 من مسطح الأرض ما يعطي فراغات ومتنفس للمواطنين”.

وأردف، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر: أساسات البناء مقسمة على ثلاثة أدوار وممكن للمواطن يعلي في البناء لدورين كمان”، موضحًا أن تلك المجمعات شملت أسواق تجارية ، وجميعها قريبة من الأماكن الحيوية ، وتطل على البحر مباشرة.

وأكد “منصور”: أن مدينة رأس غارب تضم 512 بناية سكنية جديدة ، ويستفيد بهم الأسر التي تقع في مناطق غير أمنه على الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى