اخبار

“خلال أسابيع”.. وزارة قطاع الأعمال تكشف تفاصيل افتتاح مصنع 4 للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى


08:10 م


السبت 22 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن هناك متابعة يومية ومستمرة للدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال لمتابعة خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر، مشيرًا إلى أنه في إطار السياسة العامة للدولة والتوجه نحو التصنيع واستغلال الموارد والأصول وتعظيم الاستفادة من المواد الخام.

وأضاف “منصور” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، أنه تم اعتماد مشروع تطوير شامل ومتكامل لصناعة الغزل والنسيج في مصر ويتم العمل عليه الآن وسوف نشهد قريبًا افتتاح باكورة تطوير صناعة الغزل والنسيج ممثلة بافتتاح مصنع غزل 4 بالمحلة بطاقة إنتاجية تصل لـ 15 طن غزل يومي”.

وتابع أن مصنع غزل 4 حاليًا في مرحلة التشغيل التجريبي، وجاهز للافتتاح ومن المتوقع افتتاحه خلال أسابيع، موضحًا: “هدفنا توفير احتياجات السوق المحلي من الغزل والنسيج ونقوم بتصدير الفائض للخارج في العديد من الأسواق، مضيفا:” القطن المصري عليه طلب في العالم خاصة في أوروبا وأمريكا”.

وأردف، المتحدث الرسم باسم وزارة قطاع الأعمال: “أن خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج سوف تساهم في تغطية حاجة السوق المحلي، بالإضافة إلى تصدير الفائض للخارج”، موضحًا أنه عقب الانتهاء من خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج سيكون الإنتاج اليومي 125 طن غزل.

وأشار إلى أن خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج ستغطي حاجة 2400 مصنع محلي، بالإضافة إلى الطلب الخارجي على الغزل المصري، نظرا لسمعة القطن المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى