مقالات

خبير يطالب ببيع قطع غيار السيارات بالدولار في هذه المناطق لحل أزمة السوق


05:51 م


السبت 05 أغسطس 2023

القاهرة – (مصراوي):

علق بدوي إبراهيم، الخبير بقطاع الجمارك، على الأزمة التي يعاني منها سوق قطع غيار السيارات والتي تفاقمت على مدار العام الماضي وحتى الآن بسبب تباطؤ عمليات الاستيراد.

وقال إبراهيم في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، إن الحل المؤقت لهذه الأزمة أن تعامل قطع الغيار معاملة السيارات تامة الصنع وذلك من خلال طرحها بالمناطق الحرة.

وطالب مستوردو قطع غيار السيارات بالاقتداء بتجار ووكلاء عدد من العلامات التجارية بمصر والذين يخزنون السيارات بالمناطق الحرة وبيعها بشكل فردي للراغبين في الشراء بالدولار الأمريكي.

وأوضح أن العديد من العملاء في السوق المحلي يمتلكون حسابات بنكية بالدولار، مضيفًا أن هذه الفئة لديها القدرة على الشراء بالعملة الصعبة وخاصة في ظل نقص قطع أساسية مستوردة دفعت البعض لعدم استخدام سياراتهم لعدة أشهر.

وأشار إلى أن معاملة قطع غيار السيارات بالطريقة التي يتعامل بها تجار السيارات داخل المناطق الحرة، من شأنه أن يقلل رحلة البحث عن القطع الأساسية التي اختفت بشكل شبه كامل من السوق.

وكان شوقي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، أكد في تصريحات لـ”مصراوي” منذ أيام، أن السوق يواجه نقصًا كبيرًا بالعديد من المنتجات بسبب التراجع الحاد في عمليات الاستيراد.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى