مقالات

فولكس فاجن تعتزم إنتاج سيارات كهربائية منخفضة التكلفة عام 2027


10:11 ص


الأربعاء 29 مايو 2024

فولفسبورج – (د ب أ):

أعطت شركة فولكس فاجن الضوء الأخضر فيما يتعلق بطرح سيارتها الكهربائية منخفضة التكلفة في الأسواق.

وتخطط أكبر شركة سيارات أوروبية لطرح هذا الموديل على مستوى العالم في عام 2027، ومن المقرر أن يكون سعر السيارة في نطاق 20 ألف يورو، وذلك وفقًا لما أعلنته فولكس فاجن اليوم الثلاثاء بعد اجتماع لمجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة أن من المقرر تصنيع هذه السيارة في أوروبا، ونقل بيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن أوليفر بلومه القول :”هذا يعبر عن التزام واضح من جانبنا حيال أوروبا كموقع صناعي”.

وأضاف بلومه أن الأمر يتعلق بعملية ” تنقل كهربائي أولي من أوروبا لأوروبا.” غير أن فولكس فاجن لم تكشف عن موقع إنتاج هذه السيارة على وجه التحديد.

من جانبه، قال رئيس العلامة التجارية المركزية فولكس فاجن، توماس شيفر:” لتحقيق انتشار واسع للتنقل الكهربائي، نحتاج إلى مركبات جذابة وخاصة في الفئة الأساسية”.

وأضاف شيفر، “وعدنا الخاص بالعلامة التجارية هو: التنقل الكهربائي للجميع. سيتم الوفاء بهذا الوعد الآن في مجموعة العلامات التجارية الأساسية.”

ولم يتضح بعد من أي طراز من مجموعة العلامات التجارية الأساسية ستكون السيارة الجديدة؛ وتضم هذه المجموعة إلى جانب العلامة المركزية فولكس فاجن، كلا من سكودا وسيات وكوبرا.

وكان شيفر أعلن في مارس الماضي أعلن عن اعتزام الشركة تطوير سيارة كهربائية صغيرة بقيمة 20 ألف يورو مقرر طرحها في الأسواق في عام 2027. وأفاد منصة “بزينس انسايدر” بأن من المقرر أيضًا إصدار نسخة من هذه السيارة تحمل علامة سكودا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى