اخبار

السماح لمراكب السنار والفلايك بالصيد بعد حظر 4 شهور بجنوب سيناء


12:13 م


الأربعاء 04 أغسطس 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، عودة الصيد بخليجي العقبة والسويس لبعض المراكب، بعد غلقه 4 شهور، بناًء على تعليمات هيئة الثروة السمكية.

وقال صفوان المراغي، مدير الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى السماح لمراكب السنار والفلايك الصغيرة بالصيد في خليجي العقبة والسويس لكافة أنواع الأسماك بداية من شهر أغسطس الجاري.

وأوضح مدير الثروة السمكية في تصريح له اليوم، أن فترة المنع لمراكب السنار بدأت منذ بداية شهر أبريل الماضي وحتى نهاية شهر يوليو، بهدف تكاثر الذريعة، وعدم السماح بصيدها، لافتًا إلى أن مراكب السنار تقوم بصيد كافة أنواع الأسماك مثل الشعور، والحريت، والسيجان، والناجل، والبياض، وغيرها.

وأكد أن كمية الأسماك التي تنتجها مراكب السنار تكون جميعها ضمن حصة المحافظة، ويجري بيعها للمواطنين بكافة المدن من خلال محلات الأسماك.

وأشار إلى أن المراكب ذات المحركات الثابتة مثل الشانشولا والجر مازال ساري قرار منعها من الصيد، ومن المقرر أن يسمح لها بالصيد في بداية شهر سبتمبر المقبل، لصيد أسماك الكسكمري، والموزة، والباغة.

وأوضح مدير الثروة السمكية أنه يوجد بالمحافظة 9 نقاط لسروح الصيادين وهي ميناء الصيد، ومنطقة رأس رايا، ومنطقة الكيلاني، ومنطقة مطامر، ومنطقة الميلان، وجميعهم بمدينة طور سيناء، ومنطقة بمدينة شرم الشيخ، وأخرى بمدينة أبورديس، ومنطقة بمدينة أبوزنيمة، لافتًا إلى إن جميع نقاط الصيد تحت سيطرة أمنية على أعلى مستوى.

وأعلن أنه جرى الانتهاء من تحديد كشوف بأسماء الصيادين على مستوى المحافظة، والبالغ عددهم 390 صياد، للبدء في صرف تعويضات لهم عن فترة المنع، بإجمالي مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى