اخبار

وضع نهاية للأزمة.. برلمانية تشيد بالاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن دول جوار السودان


02:40 م


السبت 05 أغسطس 2023

كتب- نشأت علي:

اعتبرت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ولجنة العلاقات الخارجية، أن مشاركة وزير الخارجية سامح شكري، في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان، تأكيد على تنفيذ توصيات قمة دول جوار السودان لوضع نهاية للأزمة الحالية، وتحافظ على وحدة السودان وسلامته الإقليمية ومقدرات شعبه الشقيق.

وأوضحت غادة عجمي، في تصريحات أدلت بها اليوم السبت، أن وزراء خارجية دول جوار السودان سيبحثون خلال اجتماعهم كل جوانب الأزمة السودانية بأبعادها الأمنية والسياسية والإنسانية وتأثيراتها على الشعب السوداني وتداعياتها الإقليمية والدولية.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بـ”النواب”، إلى أن توصيات قمة دول جوار السودان تؤكد حرص مصر على اتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض إليها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.

وأكدت النائبة غادة عجمي أن الحفاظ على أمن وسلامة السودان والحفاظ على الدولة الوطنية جزء رئيسي من السياسة الخارجية لمصر، علاوة على سعيها الدائم لإيجاد حلول فاعلة بالمشاركة مع دول الجوار للأزمة وعودة الاستقرار والأمن للسودان الشقيق.

يُذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، اتجه إلى تشاد للمشاركة في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى