مقالات

كم عدد ركلات الترجيح موقع

جدول ال

كم عدد ركلات الترجيح؟، بعد احتكام إلى ركلات الترجيح في مباراتي الأمس في الدور الربع النهائي إلى ركلات الترجيح التي أدت إلى فوز كل من منتخب كرواتيا على البرازيل ومنتخب الأرجنتين على منتخب هولندا، يسعى متابعو كأس العالم للبحث عن معلومات أكثر عن ركلات الترجيح، وسيتم في السطور القادمة من هذا المقال على موقع التعرف على عدد ركلات الترجيح، وأهم إحصائيات ركلات الترجيح في بطولات كأس العالم السابقة، والفرق بين ركلات الجزاء وركلات الترجيح.

ما هي ركلات الترجيح

ركلات الترجيح هي إحدى قوانين كرة القدم وضعت لكسر نتيجة التعادل في المباريات التي تحتاج إلى فائز واحد بعد تعادل الفريقين المتنافسين في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، حيث يتم احتساب عدد من الركلات لكل فريق بحيث يسدد كل فريق ركلة بركلة، وفي حال انتهاء هذه الركلات بالتعادل يسدد كل فريق ركلة بركلة حتى يتم كسر التعادل.

كم عدد ركلات الترجيح

عند تعادل الفريقين بالوقتين الأصلي والإضافي يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث يتم احتساب خمس ركلات لكل فريق يتم تسديدها بالتناوب بين الفريقين، وفي حال استمرار التعادل يتحسب لكل فريق ركلة حتى يتم كسر التعادل لصالح أحد الفريق، والجدير بالذكر أن نتيجة ركلات الترجيح لا يتم احتسابها مع نتيجة المباراة.[1]

أهم الإحصائيات حول الضربات الترجيحية

سنورد فيما يلي بعض الإحصائيات عن ركلات الترجيح في كؤوس العالم السابقة:

  • تم إدخال قانون ركلات الترجيح في كأس العالم لأول مرة في بطولة كأس العالم 1978م.
  • سجل أكبر عدد من ركلات الترجيح في المباراة التي جمعت غانا وساحل العاج في العام 1992 ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية حيث وصل عدد ركلات الترجيح آنذاك إلى 12 ركلة لكل فريق، وقد فاز بالمباراة منتخب ساحل العاج.
  • ثلاثون مباراة في كأس العالم قبل كأس العالم قطر 2022 حسمت بركلات الترجيح.
  • أكثر منتخب الأرجنتين لعب ركلات ترجيح هو منتخب الأرجنتين مرتين 1990 ومرة في 1998 2006 2014.
  • أكثر نسبة استفادة من ركلات الترجيح كانت لصالح منتخب ألمانيا التي فازت بركلات الترجيح أربع مرات من أصل أربع مرات، ثم الأرجنتين التي حققت الفوز بأربع مرات من أصل خمس مرات.
  • أطول عدد ركلات ترجيح في كأس العالم كانت بمعدل ست ركلات لكل منتخب.

الفرق بين ركلات الترجيح وضربات الجزاء

سنورد فيما يلي بعض الفوارق بين ركلات الترجيح وركلات الجزاء.

  • ركلة الجزاء هو إجراء عقابي، وتكون بمثابة ركلة حرة مباشرة، بينما ركلات الترجيح هو إجراء لكسر التعادل بين الفريقين المتعادلين.
  • ركلة الجزاء تكون ضمن المباراة، في حين ركلات الترجيح تكون خارج الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.
  • ركلة الجزاء يقف اللاعبون خارج قوس منطقة الجزاء، بينما في ركلات الترجيح يكون الفريقان خارج نصف الملعب التي يتم تسديد الركلات فيه.

وبعد أن شارف مقال على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن ركلات الترجيح وعددها وأهم الإحصائيات لركلات الترجيح في كؤوس العالم السابقة.

أسئلة شائعة

  • كم مرة حسم لقب كأس العالم بركلات الترجيح

    حسم لقب كأس العالم بركلات الترجيح مرتين فقط بتاريخ كأس العالم، في كأس العالم أمريكا 1994 عندما فازن البرازيل على إيطاليا بنتيجة 3 2 ، وفي كأس العالم ألمانيا 2006 عندما فازت إيطاليا على فرنسا بنتيجة 5 3.

  • في أي كاس عالم اعتمدت ركلات الترجيح

    اعتمدت ركلات الترجيح في العام 1978 لأول مرة في كاس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى