تقنية

رسميا.. أمريكا تحظر استيراد ساعات آبل ووتش


12:11 م


الأربعاء 27 ديسمبر 2023

وكالات:

بدأ أمس تنفيذ الحظر الأمريكي على استيراد نماذج من ساعات آبل الذكية، بعد امتناع إدارة الرئيس جو بايدن عن استخدام حق النقض على حكم بشأن انتهاك آبل براءات الاختراع.

وكانت لجنة التجارة الدولية الأمريكية قررت في 27 اكتوبر حظر استيراد طرازات من “آبل ووتش” الى الولايات المتحدة بسبب انتهاك آبل براءة اختراع تكنولوجيا ترصد معدلات الاوكسيجين في الدم.

ورفعت شركة ماسيمو شكوى أمام اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية في عام 2021، وقالت إن “آبل ووتش 6″، وهو طراز من الساعات الذكية طُرح للبيع في عام 2020، وكان الأول الذي يتضمن وظيفة لقياس مستوى تشبع الأكسجين في الدم، نسخ إحدى تقنياتها الحاصلة على براءة اختراع، والمعتمدة على مستوى الضوء.

وتعتبر ماسيمو أنها صاحبة هذا الاختراع وأن آبل استغلت موظفيها للنفاذ إلى التكنولوجيا.

وترى آبل من جهتها ان استنتاجات اللجنة كانت خطأ ويجب ان تسحب لكنها علقت الاسبوع الماضي مبيعات “آبل ووتش سيريز 9″ (Apple Watch Series 9) التي طُرحت في سبتمبر، و”آبل ووتش ألترا 2” (Apple Watch Ultra 2).

وأعلنت آبل في 18 ديسمبر تعليق بيع هذه المنتجات في الولايات المتحدة “احتراما منها لهذا القرار إذا ما ثُبّت”، وفق ناطقة باسم المجموعة.

ولم تعد هذه الساعات متوفرة في متجر “آبل” الإلكتروني منذ 21 ديسمبر وفي نقاط البيع اعتبارا من 24 ديسمبر.

ويحقّ للرئيس الأمريكي نقض القرارات بشأن الحظر على الاستيراد، لكن نادرا ما تتخذ تدابير من هذا القبيل.

وأكدت “آبل” أنها ستطعن في القرار أمام محكمة فدرالية.

وجاء في بيان أصدرته الشركة الثلاثاء “لا نوافق بتاتا على قرار اللجنة والحظر الصادر ونحن نأخذ كلّ التدابير اللازمة لإعادة آبل ووتش سيريز 9 وآبل ووتش ألترا 2 إلى الزبائن في الولايات المتحدة في أقرب مهلة ممكنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى