مقالات

صلاة واحدة تكفيك ما أهمك طوال النهار.. يوضحها رمضان عبد الرازق وينصح بعدم تركها ابدًا


03:27 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، عن صلاة تكفيك ما أهمك طول النهار، وهى من ركعتين عندما تصليهم كأنك تصدقت 360 صدقة.

وأضاف “ عبد الرازق”، فى فيديو منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن هذه الصلاة هى صلاة تؤدي شكر كل مفصل من مفاصل جسدك، صلاة تجعلك فى الاوابين اى الراجعين الى الله عز وجل، وهى” صلاة الضحى”.

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: صلاة الضحى سنة عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – تبدأ بعد الشروق بنحو 10 دقيقة وتنتهي قبيل الظهر بـنحو 10 دقائق، ويستحب للمسلم أن يؤديها نظرًا لأن صلاة الضحى فضلها كبير عند الله تعالى، وتصلى ركعتين أو 4 أو 6 أو 8 لا مانع إن أحببت أن تصلى ركعتين وتسلم لا مانع أو 4 ركعات وتسلم لا مانع، مُشيرًا الى أن أعظم أوقاتها من 9 صباحا الى 11 صباحا.

وأوضح عضو اللجنة العليا بالأزهر، ان صلاة الضحى صدقة عن جميع مفاصل الجسم، مشيراً إلي أن الجسم يحتوي على 360 مفصلًا وكل مفصل يلزمه صدقة شكرًا لله- تعالى- على هذه النعم، وصلاة الضحى تسد الصدقة عنها جميعًا.

واستشهد بحديث رُوي عن النّبي -عليه الصّلاة والسّلام- أنّه قال: «يُصبح على كلّ سُلامى من أحدكم صدقة؛ فكلّ تسبيحة صدقة، وكلّ تحميدة صدقة، وكلّ تهليلة صدقة، وكلّ تكبيرة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المُنكر صدقة، ويُجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضّحى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى