اخبار

إذاعة الاحتلال: العملية الواسعة في رفح تم وقفها حتى الآن


11:07 ص


الخميس 09 مايو 2024

مصراوي

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن إسرائيل لن تتمكن من تجاهل تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إمدادها بالذخيرة إن بدأت عملية واسعة برفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن العملية الواسعة في رفح تم وقفها حتى الآن.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال، أمس الأربعاء، إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها استخدمت في قتل المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف بايدن في مقابلة مع شبكة “سي.إن.إن” عندما سئل عن القنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل (907 كيلوجرامات) والتي كانت واشنطن ترسلها إلى إسرائيل: “لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل وغيرها من الطرق التي يستهدفون بها المراكز السكانية”.

وتابع بايدن في حديثه:” إذا دخلت إسرائيل رفح فلن نزودها بالقذائف المطلوبة لهذه العملية، ولن نقدم أيضا أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل، ولن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح”.

وأضاف بايدن:” القنابل التي قدمتها أمريكا لإسرائيل وأوقفتها الآن استخدمت في قتل المدنيين”.

وعلّقت الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل تتضمن قنابل ثقيلة، تستخدمها في حملة على مقاتلي حركة حماس في غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

ويأتي التعليق في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هجوما عسكريا على مدينة رفح الفلسطينية رغم اعتراضات الرئيس بايدن.

ووفق مسؤولين أمريكيين فإن واشنطن أوقفت إرسال شحنة تتكون من 1800 قنبلة تزن الواحدة منها ألفي رطل (907 كيلوجرامات) و1700 قنبلة تزن الواحدة منها 500 رطل (نحو 227 كيلوجراما).

و كانت هذه الشحنات جزءا من شحنة نالت الموافقة في وقت أسبق، وليست ضمن حزمة مساعدات إضافية في الآونة الأخيرة وقيمتها 95 مليار دولار أقرها الكونجرس الأمريكي في أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى