منوعات

عالم أحياء يكشف مفاجأة بشأن سمكة القرش التي التهمت السائح الروسي بالغردقة


01:00 م


الأربعاء 14 يونيو 2023

كتبت- أميرة حلمي

كشف عالم أحياء بحري روسي مفاجأة حول سلوك سمكة القرش التي التهمت سائحا روسيا قبل أيام بمدينة الغردقة.

ويشتبه عالم الأحياء البحرية الروسي ديمتري أورلوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة RuDIVE التي تعمل في البحر الأحمر، في أن سمك القرش قتلت اثنين من الأشخاص الصيف الماضي وأنها كانت حامل.

تفصيل الحوادث يشير إلى أن الحادث الأول وقع في يوليو من العام الماضي، إذ كانت السائحة النمساوية إليزابيث سوير، البالغة من العمر 68 عامًا، تمارس الغطس عندما تعرضت للهجوم في الماء، أما الضحية الثانية فكان سائح روماني، تم افتراسه حيا على بعد 650 قدما.

قال أورلوف: “أعتقد أن قرش النمر هذا كان حاملاً. العام الماضي كان هناك قرش نمر حامل”، وذلك بحسب ما ذكر تقرير لصحيفة “ذا ميرور” البريطانية.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وجهت فريق العمل المختصين بإدارة حادث هجوم سمكة القرش على أحد رواد شواطئ الغردقة، بتطبيق كامل السياسات المطبقة عالميا لتحقيق أقصى درجات تحقيق السلامة لمرتادي شواطئ البحر الأحمر واتخاذ كل ما يمكن عمله من إجراءات لتلافي تكرار حادث هجوم سمكة القرش مرة أخرى.

وفي ضوء ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث وحقيقة سابقة وقوع حوادث هجوم على البشر من هذا النوع من القروش سابقا، اصطاد فريق العمل المختص السمكة المتسببة في الحادث لفحصها للوقوف على الأسباب المحتملة لقيامها بالهجوم وبيان ما إذا كانت هي نفس السمكة التي تسببت في الحوادث السابقة.

وفي هذا الصدد، نجح فريق العمل المختص بوزارة البيئة وبالتعاون مع جهات الاختصاص الأخرى في السيطرة على السمكة المتسببة في الحادث وتم نقلها للمعمل لفحصها واستيفاء جميع المعلومات المطلوبة لتحديد الاسباب المحتملة لوقوع الهجوم.

اقرأ أيضا:

حسام موافي يكشف عن علاج السمنه في 3 خطوات: “لا رابع لهم”

ماذا يحدث لجسمك عند شرب الماء من “القلة”؟

كم ثمرة مانجو يجب تناولها في اليوم؟ وهذا ما يحدث عند الإفراط؟

رقم لن تتوقعه.. شابان يجمعان مبلغا خياليا خلال يوم عمل واحد فقط (فيديو)

زواج وحب في الطريق إليهم.. 4 أبراج أكثر حظا عاطفيا في آخر يونيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى