مقالات

عبدالرحمن اليوبي وش يرجع موقع

جدول ال

عبدالرحمن اليوبي وش يرجع ، تصدر اسم عبد الرحمن اليوبي محركات البحث بعد صدور الأمر بإعفائه من منصبه كمدير لجامعة الملك عبد العزيز بعد قرار هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بتوجيه عدة تهم له باستغلال منصبه. وسنتعرف من خلال موقع على أبرز المعلومات عن عبد الرحمن اليوبي وما هو نسبه.

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا

هو باحث وأكاديمي سعودي ومدير جامعة الملك عبد العزيز منذ عام 2016 حتى 2022، ولد في مدينة الأبواء السعودية سنة 1958م. حاصل على دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية من جامعة أسكس ببريطانيا سنة 1986، وماجستير من جامعة الملك عبد العزيز. استلم العديد من المناصب من أبرزها إدارة جامعة جدة، وعمادة كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز، ورئاسة لجنة الشؤون الأكاديمية فيها. إضافة لذلك شغل عضوية إدارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وعمل نائبًا لرئيس اللجنة الإشرافية العليا لتأسيس كل من جامعة جازان وجامعة تبوك وجامعة الحدو الشمالية.

شاهد أيضًا: سبب اعتقال عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

عبدالرحمن اليوبي وش يرجع

يرجع نسب عبد الرحمن اليوبي إلى قبيلة اليوبي وهي من قبائل بني عمرو التي ترجع إلى قبيلة حرب العريقة. ينتشر اليوبيون في أرجاء المملكة خاصةً بالحجاز. لكن أصولهم من الأبواء التي استوطنوها منذ مئات الأعوام، وتبعًا لقراء الأنساب فاليوبيين متعددي الأنساب. فمنهم من يرد إلى صلاح الدين الأيوبي، وآخرين يقولون عن انفصالهم عن أبناء عمومتهم من بني صبح.[1]

عبد الرحمن اليوبي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي:

  • الاسم الكامل: عبد الرحمن عبيد اليوبي.
  • تاريخ الميلاد: سنة 1958 م.
  • العمر: 64 عاماً.
  • المواطنة: المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: أكاديمي.
  • المناصب: رئيس جامعة الملك عبد العزيز منذ 2016 حتى 2022.

سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه

صدر يوم أمس الخميس 27 أكتوبر 2022 أمرًا ملكيًا بإعفاء الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي من منصبه بإدارة جامعة الملك عبد العزيز. وقد جاء قرار الإعفاء بناءً على ما أصدرته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من قيامه باستغلال منصبه لمصالحه الشخصية، واختلاس أموال الجامعة والقيام بأعمال التزوير. كما أكدت هيئة الرقابة أنها مستمرة باستكمال الإجراءات اللازمة بحقه.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها عبدالرحمن اليوبي وش يرجع . كما استعرضنا من هو عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا، كذلك من هو عبد الرحمن اليوبي السيرة الذاتية.

أسئلة شائعة

  • سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؟

    بناءً على ما أصدرته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من قيامه باستغلال منصبه لمصالحه الشخصية، واختلاس أموال الجامعة والقيام بأعمال التزوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى