رياضة

خسارة المباراة الأولى تقود الأهلي إلى لقبين تاريخيين في أفريقيا


03:41 م


الأحد 21 مايو 2023

كتب: أحمد عمارة

تقود البدايات السيئة، فرق كرة القدم حول العالم على الأرجح، إلى نهايات حزينة، قاعدة استطاع النادي الأهلي أن يكسرها في طريقه إلى تحقيق لقبين تاريخيين في دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يملك 10 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، آخرها كان في 2021.

البدايات الصادمة التي يتعرض فيها فريق كرة قدم ما إلى الخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات، سواء في أوروبا، آسيا أو أفريقيا أو حتى في المسابقات العالمية، ليست مقياسًا.

في 2010، خسر منتخب إسبانيا أولى مبارياته، (1-0) على يد سويسرا ثم حقق لقب كأس العالم.

واستطاع المنتخب الأرجنتيني أن يصل إلى منصات التتويج في كأس العالم 2022، بعد سقوطه مهزومًا (2-1) على يد السعودية في الجولة الأولى من دور المجموعات.

كذلك يعرف الأهلي، الطريق جيدًا إلى البطولات والألقاب في دوري أبطال أفريقيا، عندما يخسر أولى مبارياته، ثم يصل إلى المباراة النهائية، حدث ذلك في 2006 و2020.

وتلقى الأهلي، في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا عام 2006، الهزيمة (1-0) على يد الصفاقسي التونسي، لكن النهاية كانت أكثر سعادة، بتحقيق اللقب على حساب الفريق ذاته.

تحقيق اللقب في 2006، وضع الأهلي على صدارة أكثر الأندية تتويجًا في دوري أبطال أفريقيا، متساويًا مع الزمالك، لكل منهما 5 ألقاب.

في 2020، سقط الأهلي في فخ الهزيمة (1-0) على يد النجم الساحلي التونسي، قبل أن يتوج باللقب على حساب الزمالك، في نهائي شهير حسم في الدقيقة 86 عن طريق أفشة.

ما يؤكد أن البدايات ليست كل شيء، خسارة الوداد (1-0) على يد شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الأولى من دور المجموعات في النسخة الجارية 2023، قبل وصوله إلى النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى