اخبار

البنك العقاري يبدأ تلقي طلبات العملاء للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 3%


10:59 ص


الأربعاء 28 يوليه 2021

كتبت منال المصري:

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن البنك وجه تعليمات لكافة فروعه ببدء إجراءات تلقي طلبات العملاء في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%.

وأعلن البنك المركزي المصري، رسميًا محددات وشروط المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة بقيمة 100 مليار جنيه.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

وأضاف ناجي لمصراوي أن بعض فروع البنك العقاري شهدت تردد من عملائهم للاستفسار عن مبادرة التمويل العقاري وخطوات التقديم للحصول على وحدة سكنية بالمبادرة.

وأكد ناجي أن مصرفه سيكون له دورًا رئيسيًا في تمويل المبادرة الجديدة على غرار مشاركته في مبادرة التمويل العقاري السابقة لمحدودي ومتوسطي الدخل بتمويلات بلغت 400 مليون جنيه.

وأوضح أن البنك يمتلك كافة الاستعدادات اللازمة والتجهيزات الفنية للبدء سريعا في تنفيذ المبادرة بما يمتلكه من خبرة خلال مشاركتهم في المبادرات السابقة.

وحددت المبادرة شريحة محدودي الدخل من لا يزيد دخله الشهري عن 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة.

فيما عرفت شريحة متوسطي الدخل من لا يزيد صافي دخله الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

ولم تضع المبادرة قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح بين 350 ألف جنيه و1.1 مليون جنيه بمقدم يسدده العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية، أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدم يسدده العميل بنسبة 20% من إجمالي سعر الوحدة السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى