اخبار

طلب برلماني بتوحيد سعر كيلو اللحوم المستوردة بـ250 جنيهًا ووقف تصدير اللحوم البلدية


11:41 ص


الأربعاء 28 فبراير 2024

كتب- نشأت علي:

طالب النائب خالد طنطاوي، عضو مجلس النواب، الحكومةَ بسرعة التدخل لوقف الارتفاعات الجنونية في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن؛ لا سيما ‏مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. ‏

وتساءل طنطاوي، في طلب إحاطة قدمه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قائلاً: هل التصريحات التي أدلى بها أحد المسؤولين بالغرف التجارية بأن السبب في ارتفاع أسعار اللحوم هو تصديرها للخارج؟ مؤكداً أنه من غير المنطقي أن نكون دولة مستوردة للحوم ونقوم بتصديرها في نفس الوقت!

وطالب النائب بختم اللحوم المستوردة بختم ‏مختلف عن اللحوم البلدية؛ لأن توحيد الختم يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم البلدية، مشيراً إلى أن المسؤول بالغرف التجارية أكد تراوح أسعار اللحوم المستوردة من دولة تشاد والسودان وجيبوتي المطروحة بمنافذ أمان ووزارة الزراعة ‏بين 350 و370 جنيهًا، بينما تباع اللحوم في المجمعات الاستهلاكية للشركة القابضة مقابل 250 جنيهًا، وأنه يجب توحيد سعر بيع اللحوم المستوردة.

وأكد طنطاوي أن بيع سعر كيلو اللحوم الحمراء ارتفع في ما بين 400 جنيه و500 جنيه، وهذه الأسعار مرتفعة للغاية، مطالبًا الحكومة بسرعة التدخل لوضع أسعار استرشادية للحوم مع تشديد الرقابة على محلات الجزارة وإلزام الجزارين بالأسعار التي تحددها الحكومة؛ خصوصًا أن الأسعار تتفاوت في ما بين جزار وآخر داخل نفس المنطقة، بأسعار كبيرة؛ تتراوح زيادتها في الكيلو الواحد في ما بين 100 جنيه و300 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى