اخبار

نقابة المهندسين تعتمد برامج الهندسة بجامعة جزيرة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية


08:22 م


الأحد 15 أكتوبر 2023

كتب- عمر كامل:
أعلنت جامعة جزيرة الأمير إدوارد في العاصمة الإدارية عن إدراج نقابة المهندسين المصرية لبرنامج هندسة التصميم المستدام التابع للجامعة ضمن شعبة الهندسة الميكانيكية، وبموجب هذه الخطوة، يتمكن جميع خريجي البرنامج من الحصول على عضوية نقابة المهندسين و ترخيص مزاولة المهنة.

وأضاف الجامعة، أن كلية هندسة التصميم المستدام بفرع الجامعة بالقاهرة تمتلك الاعتماد والترخيص الثلاثي وحصلت الجامعة على الاعتراف بالمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر، وهو ما يؤكد توافقها مع المعايير التعليمية المحلية، كما حصل البرنامج على الاعتماد من قبل مجلس الاعتماد الهندسي الكندي، ما يشهد على جودته واستيفاءه للمعايير الدولية.

من جهته قالت كيم كريتشلي، عميدة جامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة: “يمثل الحصول على موافقة نقابة المهندسين المصرية واعتماد مجلس الاعتماد الهندسي الكندي إنجازاً كبيراً في بيئة تنافسية يمكن أن تتباين بها الجودة بشكل كبير، وهو ما يعكس التزام كل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا نحو تحقيق التميز في التعليم.

فيما قال الدكتور رامي سلام، رئيس الجامعات الكندية في مصر: ملتزمون في الوفاء بوعودنا للمجتمع المصري، ويمتد هذا الالتزام إلى ما هو أبعد من مجرد شهادة أو عضوية حصرية، حيث يعد التعليم استثمارًا لكل من الطلاب وأولياء الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى