اخبار

طلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف على الثروة الداجنة


01:36 م


الإثنين 29 يناير 2024

كتب- نشأت علي:
قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنها ستتقدم بطلب إحاطة إلى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن ارتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 35 %، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على قطاع الثروة الداجنية في مصر، في ظل هذا الارتفاع الجنوني المستمر لأسعار الأعلاف.

وأضافت متى في بيان صحفى لها، أن هناك زيادة في أسعار الأعلاف بشكل غير مسبوق، حيث وصلت أسعار العلف إلى 28 ألف جنيه من مستويات 22 ألفا بزيادة 6 آلاف جنيه، إلى جانب نقص الأمصال واللقاحات البيطرية، مما يؤثر على مستلزمات الإنتاج، مشيرة إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف تتمثل في نقص المادة الفعالة من الخارج والتى يتم استيرادها بالدولار.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف سيؤدي إلى إرتفاع جنوني في أسعار الدواجن والبيض، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، حيث تعتبر هذه السلع من السلع الأساسية للمواطن المصري في ظل إرتفاع أسعار اللحوم، مما سيكون له تأثير سلبى على العديد من الأسر المصرية.

وتساءلت فى ختام بيانها قائلة أين الرقابة على الأسواق والأسعار؟ مؤكدة على ضرورة وجود دور قوي لوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك للتصدي لظاهرة جشع التجار في الأسواق لعدم استغلال أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف، مؤكدة أن ظاهرة جشع التجار ظهرت خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الحالية في مصر والتى يتضرر منها الشعب المصرى بكل فئاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى