اخبار

أبو الغيط يعرب عن تطلعه لعقد القمة العربية-الأفريقية الخامسة في السعودية


08:31 م


الجمعة 22 سبتمبر 2023

نيويورك/ القاهرة – (د ب أ):

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الجمعة على أهمية تكثيف العمل المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي في كافة المجالات خلال الفترة القادمة لعقد القمة العربية الأفريقية الخامسة بالمملكة العربية السعودية خلال نوفمبر المقبل.

وشارك أبو الغيط في الاجتماع الوزاري التاسع للجنة تنسيق الشراكة العربية- الأفريقية، اليوم الجمعة، بنيويورك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحت رئاسة كل من السعودية وجمهورية جزر القمر.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأن “أبو الغيط” تناول في كلمته الوضع الحالي للتعاون العربي الافريقي، والأزمة الليبية وتداعياتها مشدداً على ضرورة تقديم الدعم الدولي بكافة صوره لليبيا في ظل ما تعرضت له من الفيضانات في مدينة درنة.

كما أشار أبو الغيط إلى الوضع المتأزم في السودان وتداعياته السلبية على الشعب السوداني وما يمثله من تهديد خطير لوحدة البلد ومؤسساته، باعتبار الأزمتين تنطويان على أهمية كبيرة للجانبين العربي والأفريقي على حد سواء.

ودعا أبو الغيط الجانب الأفريقي الى توسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبار أن ذلك من شأنه منح الفلسطينيين الفرصة للتفاوض من موضع التكافؤ، ويعزز من فرص السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى