تقنية

نصيحة مهمة.. لماذا يجب عليك إغلاق آيفون لمدة 5 دقائق أسبوعيا؟


12:41 م


الثلاثاء 28 مايو 2024

كتب- رامز زكريا:

نصح موقع جيكي جادجيتس التقني، مستخدمي هواتف آيفون، بإغلاق هواتفهم بين فترة وأخرى، لوقت قصير ثم إعادة تشغيله، وقال إن هذا الإجراء البسيط من شأنه رفع مستوى أداء الهاتف وحمايته من الاختراق.

وقال تقرير جيكي جادجيتس إن إيقاف تشغيل هاتف آيفون يعزز الأمن السيبراني للجهاز ويعطل أي أنشطة ضارة مستمرة، تعمل في الخلفية دون أن يعلم عنها السمتخدم شيئا.

ويضيف أن إعادة تشغيل الهاتف مرة واحدة أسبوعيا يقلل المخاطر في حالة اختراق جهازك بواسطة برامج ضارة دون علمك، لأن ذلك الإجراء يمنع البرامج الضارة من العمل بشكل مستمر في الخلفية وربما سرقة المعلومات الحساسة أو التسبب في مزيد من الضرر لجهازك.

ومن أبرز مزايا إعادة تشغيل هواتف آيفون، تحسين ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) فعند استخدام تطبيقات كثيرة على جهاز آيفون، تخزن ذاكرة الوصول العشوائي البيانات المؤقتة لضمان الأداء السلس والفعال، وبمرور الوقت، يمكن تتضخم الذاكرة ببيانات غير ضرورية تؤثر بالسلب على كفاءة أداء الهاتف.

وعند إيقاف التشغيل، يبدأ الهاتف تلقائيا في محو بيانات مؤقتة تستهلك الذاكرة العشوائية ويحل المشكلات المتعلقة بالتطبيقات المجمدة أو المعطلة، كما يساهم ذلك في تفريغ الكثير من الذاكرة الداخلية للهاتف، وتعزيز الأداء العام للجهاز وتجنب البطء

ولتحقيق التوازن بين الحفاظ على أداء الجهاز وتقليل انقطاع الاستخدام اليومي، يوصى بإيقاف تشغيل جهاز آيفون الخاص بك لمدة 5 دقائق مرة واحدة في الأسبوع.

اقرأ أيضا:

5 صور إعجازية.. تلسكوب إقليدس يلتقط مشاهد النجوم اليتيمة والمادة المظلمة

صور جديدة.. نهر يوم القيامة يواصل الانهيار

6 صور تاريخية.. جوجل وهارفارد يصدران أدق خريطة للمخ البشري

بالصور.. حقيقة الباروكة الفرعونية التي أثارت جدلا واسعا على السوشيال ميديا

32 صورة فاتنة.. الطبيعة تقدم أضخم استعراض لأزياء الطيور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى