اخبار

أندريه زكي: نشجع ونساند جميع التجارب الفنية لرفع وعي الأجيال الجديدة


02:46 م


السبت 21 مايو 2022

كتب- إسلام لطفي:
اختتم مهرجان “سلام” للأفلام القصيرة، اليوم السبت، ببيت السلام بالعجمي، فعاليات نسخته الأولى، برعاية الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

ويرأس دورة المهرجان الأولى الفنان الكبير لطفي لبيب، تحت شعار “تجديد”؛ تجديد الفكر، وتجديد دوائر الصناعة بدماء ومواهب جديدة، وبالتالي تنعكس على المنتج النهائي الذي لا بد أن يواكب العصر في جودته وأسلوبه، لخلق مساحة جديدة لتبادل الخبرات وتقديم المواهب الجديدة، وهنا يدعم مجلس التربية المسيحية بالكنيسة الإنجيلية، برئاسة القس إيهاب طلعت، وبيت السلام بالعجمي، فكرة الإنتاج الهادف.

وقال رئيس الإنجيلية، في كلمته في المهرجان: “الفن الحقيقي يعيد قراءة الواقع، وهو القوة المؤثرة التي تضيف إلى الأشياء قيمتها، وعلينا أن نعلم أننا القيمة الحقيقية وليست المادة، ونحن اليوم نشجع ونساند جميع التجارب الفنية التي تهدف إلى رفع وعي الأجيال الجديدة، وتدعم مجتمعاتنا”.

وأضاف رئيس الإنجيلية: “سعيد بنجاح المهرجان، وفخور بحضور الفنان الكبير لطفي لبيب، الذي نعتز ونفخر بفنه ورسالته الحقيقية، التي تظهر من خلال أعماله الفنية الراقية”.

وشارك بالمهرجان الكاتبة والناقدة السينمائية ماجدة موريس، والسيناريست هاني فوزي، وعدد من صناع الأفلام المسيحيين من مصر والعالم العربى، بإنتاجهم من الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية التي تنقسم فروعها إلى مسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم القصير بالموبايل (تم تصويره بالكامل بالهاتف)، ومسابقة تطوير النصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى