اخبار

ماذا حدث في امتحان الديناميكا لطلاب الشعبة الرياضية اليوم؟ – تفاصيل


03:24 م


الثلاثاء 11 يوليه 2023

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد (94771) أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات ، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التاريخ (ورقة ثانية).

ويقدم” مصراوي” أبرز ماحدث اليوم الثلاثاء من تفاصيل بامتحانات الثانوية العامة 2023.

صفحات السوشيال ميديا تزعم بتسريب امتحان الديناميكا قبل بدء اللجان

زعمت بعض صفحات السوشيال ميديا في الساعة الثامنة صباح اليوم الثلاثاء، بتسريب امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة عام 2023.

التعليم: الأسئلة المتداولة لمادة الديناميكا قبل بداية الامتحان تعود لامتحان العام الماضي

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت عددا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) صباح اليوم، مؤكدا أن هذه الصور تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي صلة بامتحان اليوم.

وناشدت وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

تداول صور امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة بعد بدء اللجان

تداولت صفحات السوشيال ميديا، صور امتحان مادة الديناميكا، بعد بدء اللجان بنصف ساعة، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الشعبة الرياضية حالياً داخل اللجان.

إلغاء امتحان الديناميكا لطالبان بالثانوية العامة 2023

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من رصد حالتين بمحافظتى ( القاهرة والدقهلية) حيث تم ضبط الطالبين لدى قيامهما بنشر ورقة من كراسة الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعى باستخدام الهاتف المحمول.

وأكدت الوزارة أنه قد تم التحفظ على جهازي الهاتف المحمول المستخدمة، وعمل محضر إثبات حالة بالواقعتين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين اللذان تم ضبطهما، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

طلاب الشعبة الرياضية: امتحان الديناميكا فوق مستوى الطالب المتوسط

رصد” مصراوي” أراء طلاب الشعبة الرياضية حول امتحان مادة الديناميكا، حيث أكد الطلاب أن امتحان الديناميكا جاء فوق مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الامتحان يتضمن أربع أسئلة بهم” تريكات”، ويحتاجون إلى وقت كبير في التفكير لاستطاعه الإجابة عليهم.

وأشار الطلاب إلى أن هناك مشكله تواجهم كل امتحان بفروع الرياضة وهو الوقت، لافتين إلى أن الوقت المحدد ساعتين لم يكفي، بل يحتاجون إلى ساعة إضافية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) سيؤدون يوم الخميس 13 يوليو 2٠٢٣ الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

كما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات يوم الخميس ١٣ يوليو ٢٠٢٣، بينما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 12 يوليو امتحان مادة الاقتصاد.

اقرأ أيضًا:

الثانوية العامة.. توزيع درجات امتحان الديناميكا 2023

راحت عليها نومة.. كواليس إحضار معلم طالبة بالثانوية بعد بدء الامتحان بـ”إسدال” المنزل

تنسيق الجامعات.. أماكن أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

رابط تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبر الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى