اخبار

جيش الاحتلال: إطلاق قذائف من الأراضي السورية نحو إسرائيل


11:35 م


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

مصراوي

أعلنت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إطلاق قذائف صاروخية، من داخل الأراضي السورية نحو “إسرائيل”.

وردًا على تلك القذائف أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات صاروخية على مناطق بالأراضي السورية.

أعلنت قناة العربية/ الحدث في نبأ عاجل لها، وصول حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد اليوم الثلاثاء إلى شرق البحر المتوسط.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر صحفية نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الثلاثاء، أن حاملة الطائرات الأمريكية الثانية، يو إس إس دوايت آيزنهاور ستصل إلى منطقة الشرق الأوسط خلال أسابيع وفق جدول زمني مسبق.

ومن جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لن ترسل قوات برية إلى إسرائيل.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن لا تعرف العدد الدقيق للرهائن الأمريكيين لدى حركة حماس، بحسب ما أوردته شبكة “سكاي نيوز”.

وأوضح سوليفان، أن الجيش الأمريكي أرسل حاملة طائرات ليس لردع حماس وإنما كل من يهدد الأمن في المنطقة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي في غزة، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشهد قطاع غزة موجة كبيرة من النزوح واحتمى الآلاف من سكانه بمنشآت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “الأونروا”، في الوقت الذي قطع فيه الاحتلال المياه والكهرباء عن القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى