منوعات

7 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم في العيد.. منها الجفاف والصداع


06:01 م


الثلاثاء 20 يوليه 2021

كتبت-شيماء مرسي

اللحوم من الأطعمة التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص في عيد الأضحى، وبالرغم من فوائدها إلا أن للإفراط في تناولها العديد من الأضرار الصحية، كما ذكر موقع “bustle”.

1- الجفاف:

وجدت دراسة واحدة من جامعة كونيتيكت أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يتسبب في إنتاج الكلى لبول أكثر تركيزًا، ما يسبب الجفاف، ويمكن أن يؤثر هذا على كلا من مستويات الطاقة لديك وبشرتك وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وحتى تقلصات العضلات.

2- الإمساك:

تناول الكثير من اللحوم بدلاً من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى الإمساك، وذلك لأن اللحوم لا توفر الألياف، وللتخفيف من أي إمساك، قلل من تناولها وزد من تناول الكربوهيدرات المعقدة وكذلك الفواكه والخضروات.

3- الصداع:

ليس من المستغرب أن اللحوم يمكن أن تسبب الصداع، لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب الجفاف، لذلك يمكن أن يؤدي ذلك إلى الصداع وضعف الوظيفة العقلية.

4- زيادة خطر الإصابة بفقدان البصر:

يرتبط الإكثار من تناول اللحوم الحمراء بزيادة مخاطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، ويرجع السبب وراء ذلك أن الدهون المشبعة في اللحوم يُعتقد أنها ضارة بالأوعية الدموية الدقيقة في العين، كما يعتقد أيضًا أن بعض المواد الكيميائية (النيتروسامين) في بعض اللحوم المصنعة هي السبب في إلحاق الضرر بالعيون.

5- عظام ضعيفة:

يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة جدًا من البروتين إلى زيادة فقدان الكالسيوم في البول، وهو أمر ضروري لبناء عظام قوية.

6- الإعياء:

الاستهلاك المفرط للحوم يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب إذا لم تهضمه بشكل صحيح، هذا لأن اللحوم أصعب بطبيعتها على نظامنا للهضم لأنها تتطلب المزيد من الجهد.

7- رائحة الفم الكريهة:

اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والدهون مع عدم كفاية الكربوهيدرات يمكن أن يتسبب في إنتاج الجسم للكيتونات، ويتم إطلاق الكيتونات عن طريق التنفس وتسبب رائحة مثل الأسيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى