مقالات

أسامة قابيل يوضح حكم شراء عروسة وحصان المولد للأطفال

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أسامة قابيل، الداعية الإسلامي ومن علماء الأزهر الشريف، إنه يجوز شراء عروسة أو حصان المولد، لإدخال الفرح والسرور على الأبناء في يوم مولد سيدنا النبي محمد-صلى الله عليه وسلم-، ناصحًا بضرورة تعلم أبنائنا أهمية الفرح بمولد سيدنا محمد.

وأضاف قابيل، خلال تصريحات خاصة لمصراوي: من الضروري أن يشارك أبنائنا بأحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، صلى الله عليه وسلم، بالذكر والثناء والصلاة على سيدنا النبي، وإطعام الطعام، والأعمال الصالحة في ذلك اليوم تقربا إلى الله سبحانه وتعالى.

وأوضح العالم الأزهري إلى أن التهادي بالحلوى وتفريح الأطفال في هذه الذكرى كما يدعى البعض أن المباركة ليس من البدع او المحرمات، مستشهدا بحديث السيدة عائشة رضى الله عنها: قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآلة وسلم يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ”.

واستكمل: ليس هناك فضلا ورحمة من الله سبحانه وتعالى، كفضله ورحمته علينا ببعثة ومولد النبوي الشريف، وبالتالي يجوز لنا الفرح، وسيدنا محمد أول من احتفل بمولده وكان يصوم يوم الاثنين تقربا إلى الله”، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

اقرأ ايضًا

هل يجوز شراء حلوى المولد النبوي؟.. تعرف على رد الأزهر للفتوى

حكم ركعتي سنة الفجر وهل يجوز أداؤها بعد الفريضة.. المفتي يوضح

كيف يكون بر الوالدين بعد الموت؟.. تعرف على نصيحة الإفتاء

هل يجوز شرعًا؟.. الإفتاء توضح حكم الذبح عند شراء شيء جديد

بالأسماء: أولاد وأحفاد النبي ﷺ.. يوضحها الأزهر للفتوى

الإفتاء تحسم الجدل: صوم يوم المولد النبوي الشريف جائز شرعًا

علي جمعة: آل البيت تأييد رباني للنبي ومعجزة بين سائر الأمم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى