اخبار

“المركز الوطني” للعربية: السعودية تطرح فرصاً استثمارية بقطاع الطيران بـ 11 مليار ريال

كشف نائب الرئيس التنفيذي للصناعات المتقدمة بالمركز الوطني للتنمية الصناعية في السعودية بندر بن أحمد زهران، عن عرض حزمة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة بنحو 11 مليار ريال تحت قطاع الطيران.

وقال زهران، في مقابلة مع “العربية” على هامش فعاليات معرض باريس الجوي، إننا نستهدف عبر نقل وتوطين صناعة الطيران بالسعودية إلى خلق نحو 14 ألف وظيفة بقطاع الطيران في مختلف القطاعات الصغيرة للطيران منها صيانة الطائرات وقطع الغيار والتدريب والأبحاث والتطوير.

وأضاف أن مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض باريس الجوي، تهدف لتسليط الضوء على رؤية المملكة 2030، ومستهدفات الصناعة تحت الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

وأوضح أن المملكة تعمل على تكامل منظمة الصناعة مع القطاع الخاص والمصنعين الأوليين لقطع الغيار في توطين الصناعات ونقل التقنيات إلى السعودية.

وتابع: “منظومة الصناعة خلال فعاليات المعرض نجحت في توقيع اتفاقيتين حاليا، كما تم الإعلان عن مجموعة أخرى من الاتفاقيات وخطابات النويا لتوطين تصنيع أجزاء من قطع الطائرات بالمملكة”.

وذكر أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تتقاطع مع عدة مستهدفات للسعودية تحت رؤية 2023، من ضمنها الأمن الوطني وإيجاد وظائف للسعوديين ورفع الناتج المحلي وتحسين الاقتصاد السعودي والتكامل والتواجد على الساحة الدولية، كما حددت الاستراتيجية 12 قطاعا يتم التركيز عليها في الوقت الحالي لخدمة مستهدفتها.

وأشار إلى أن هناك تفاعلا كبيرا من المستثمرين الدوليين، حيث أصبحت النقاشات أكثر عمقا، كما تم الاتفاق مع عدد كبير من المستثمرين على زيارة المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى