مقالات

عبارات وصور عن خير خلف لخير سلف

إنّ عبارات وصور عن خير خلف لخير سلف هي تلك العبارات المميّزة التي تحمل بين سُطورها أسمى آيات المحبّة والتّفاعل الإيجابي، وتأتي تلك العِبارات في سِياق التّهنئة باستلام حُكم أو مَنصب، وقد تحدّث بها النّاشطون مع انتخاب الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيسًا لدولة الإمارات خلفًا للشيخ الرَّاحل خليفة بن زايد رحمه الله تعالى وطيّب ثراه، وعبر موقع نُعزي أهلنا في الإمارات، ونُبارك لهم في ذات الوَقت، ونقوم على طرح عبارات خير خلف لخير سلف وباقة من عبارات في استلام محمد بن زايد حكم الإمارات.

عبارات عن خير خلف لخير سلف

وهي من العبارات المميّزة التي تحدّث بها النّاشطون تعبيرًا عن محبّتهم للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحُزنهم على وفاة الشيخ خليفة بن زايد، وجاءت أبرز عبارات وصور عن خير خلف لخير سلف بالآتي:

  • اللهم في هذه الأيّام المُباركة من شهر شوّال، نسألك بنور وجهك الكريم، أن تُبارك لنا في الخلف ، وأن تجعلهم خير سلف لخير خلف، يا أرحم الرّاحمين يا رب، ارحم فقيدنا الشّيخ خليفة بن زايد، وسدّد القول والعَمل للشيخ محمد زايد يا رَحيم.
  • نسأل الله تعالى أن يجعل فيك خير خلف لخير سلف، وأن يُبارك لكَ في مُلكك، فتسير على العهد والنّهج، فتصل البِلاد في عهدك إلى المَكانة التي تستحقّها وتليق بمَكانتها العظيمة التي  لا يُضاهيها مكانة.
  • إنّ حكاية البلاد وحزنها لا ينتهي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، وإنّما يكون بالسّير على خُطى القائد المُؤسس، وبالعمل على تحقيق الرؤى والمسارات التي تليق بتلك البلاد، فاللهم ارحم شيخنا وفقيدنا خليفة، وبارك لنا في شيخنا الغالي محمد بن زايد.
  • إنّ مَشاعر الوفاء للشيخ محمد بن زايد، تفيضُ في تلك اللحظات الطيّبة التي لا تخلو من الحُزن والألم على وفاة الشيّخ الرّاحل خليفة بن زايد، رحم الله الفقيد، وسدّد الله في الخلف، ونَسأل الله تعالى أن يَجعله خير خلف لخير سلف.
  • إنّ البلاد العظيمة ترنو إلى المجد مع كلّ خطوة، فهي تُعلن الحُزن، ولا تقف للبكاء، وإنّما يكون وفائها لقادتها بالسّير على نَهجهم، رحم الله الشيخ خليفة بن زايد، ونسأل الله أن يجعل الشيخ محمد بن زايد خير خلف لخير سلف يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيًضا: خير خلف لخير سلف متى تقال … كنتم خير سلف لخير خلف

بوستات عن خير خلف لخير سلف

وهي من البوستات المهمّة التي جرى تداولها بمُناسبة إعلان المجلس الأعلى للإتحاد الإماراتي عن انتخاب الشيخ محمد بن زايد خلفًا للشيخ الرّاحل خليفة بن زايد رحمه الله تعالى وجاءت أبرز تلك المنشورات وفق الآتي:

  • بكثير من الحُزن والألم استقبلنا خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد، وبكثير من الفرحة والسّرور استقبلنا خبر تولّي الشيخ محمد بن زايد، نسأل الله أن يُسدّد الرأي والقول والعمل، وأن يجعله خير خلف لخير سلف إن شاء الله تعالى.
  • اللهم في هذا الأيّام المُباركة من عُمر شهر شوال، نسألك أن تجعله خير خلف لخير سلف، وأن تُحقق على يَديه وفي عهده ما لم نصل إليه حتّى الآن، وأن نكون برفقته من المُساهمين في رفع راية البلاد والأمّتين العربيّة والإسلاميّة.
  • مُناسبة عَظيمة يطيب لنا فيها التّعقيب والكَلام، نسأل المَولى أن يجعلك يا سيّدي يا سمة الشّيخ محمد بن زايد خير خلف لخير سلف، وأن يجعلك من الفائزين بمحبّة الأهل والأصدقاء والقادرين على تحقيق الأحلام كلّها.
  • اللهم اجعل في قائدنا الجَديد خير خلف لخير سلف، واكتب لنا معه النصر والتوفيق في كلّ خطوة قادمة، سدّد الرأي والعمل، واحفظ لنا ولاة أمورونا من كلّ شر يا أرحم الرّاحمين يا رب، رحم الله الشيخ خليفة وجعلَ الجنّة مثواه.
  • على الرّغم من حجم الألم والحُزن الذي يسكن في قلوبنا، إلّا أنّ مَشاعر المَحبّة والسّرور قد هوّنت علينا المُصاب، ببالغ الأسى نُودّع الشيخ خليفة بن زايد، وببالغ الفرحة نستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نسأل الله أن يجعله خير خلف لخير سلف.

متى تقال عبارة خير خلف لخير سلف 

إنّ عبارة خير خلف لخير سلف هي من العِبارات المميّزة التي تحمل بين سُطورها كثير من المَعاني الوَاسعة، وتُقال على وجه التّحديد عندما يَخطو الخَلف بأي من المَناصب المهمّة، كالقيادة السياسيّة والعسكريّة والاجتماعيّة وغيرها، فيحذو على نهج سَابقيه في الخَير والنّجدة وتقديم المُساعدة للنّاس، فهي من العِبارات المُميّزة التي تحمل بين سطورها آيات المدح والثّناء على الخلف والسّلف في ذات الوقت، وقد نوّهت الشّريعة الإسلاميّة في عدد واسع من المَسارات بأن المدح وإطراق الثّناء على النّاس لا بدّ أن يكون مضبوطًا بمعايير مُحدَّدة، فلا يكون ذلك لغَاية أو مَصلحة فرديّة، ولا يكون لمن لا تتوافر فيه تلك السّمات، وإلّا فيندرج في سِياق النّفاق والخِداع.

شاهد أيضًا: دعاء وعبارات مؤثرة في رثاء الشيخ خليفة بن زايد

عبارات عن خير خلف لخير سلف بالانجليزي

حملتَ تلك العبارات أسمى آيات التَّهنئة والتَّبريك للوُلاة الجُدد والقَادة الجُدد، وتُعبرّ بين سطورها عن معانٍ عظيمة، جاءت باللغة الانجليزيّة وفق الآتي:

  • العبارة: Praise be to God in all cases. We ask God to make you a good successor to a good predecessor, and to bless us during your reign so that we may be worthy of every success.
    الترجمة: الحمد لله على جميع الأحوال، نسأل الله أن يجعلكم خير خلف لخير سلف، وأن يُبارك لنا في فترة حُكمكم لنَكون أهلًا لكلّ نجاح.
  • العبارة: With great sadness we received the news of the last departure, and with great joy we received the news of the new governor, may God have mercy on our Sheikh Khalifa, and may God fulfill the words of our Sheikh Muhammad, may God make him the best successor to the best predecessor.
    الترجمة: بكثير من الحُزن استقبلنا خبر الرّحيل الأخير، وكثير من الفرحة استقبلنا خبر الوالي الجديد، رحم الله شيخنا خليفة، وسدّد الله قول شيخنا محمد، جعله الله خير خلف لخير سلف.
  • العبارة: With great sadness we receive the news of the death of Sheikh Khalifa bin Zayed, bid farewell to his great stage of urbanization, and receive with it the best successor to the best predecessor, God willing.
    الترجمة: بكثير من مشاعر الحُزن نستقبل خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد، ونودّع مرحلته العظيمة من العُمران، ونستقبل معها خير خلف لخير سلف، بإذن الله.
  • العبارة: One of the poets once said: Every time has a state and men, and here we are turning a page and opening a new page, we ask God to make
    you a good successor to a good predecessor.
    الترجمة: لقد قال أحد الشعراء يومًا: لكلّ زمان دولة ورجال، وها نحن نطوي صفحة ونفتح صحفة جديدة، نسأل الله أن يجعلكم خير خلف لخير سلف.

صور عن خير خلف لخير سلف

وهي من الصّور التي تتزين بها منصّات عالم الانترنت في تويتر وفيس بوك وغيرها من المَواقع المُهمّة، بالتّزامن مع تَوافر تلك الصّفات التي تدفع إلى قَول واعتماد تلك العِبارة، وجاءت أبرز عبارات وصُور عن خير خلف لخير سَلف في الآتي:

صور عن خير خلف لخير سلف
صور عن خير خلف لخير سلف
صور عن خير خلف لخير سلف

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحَديث حولَ عبارات وصور عن خير خلف لخير سلف وانتقلنا عبر سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من العبارات المُهمّة في سياق خير خلف لخير سلف، وباقة من أجمل ما يقال في عبارة خير خلف لخير سلف، وهي من العبارات التي قيلت في تولّي الشيخ محمد بن زايد مقاليد حكم الإمارات خلفًا للشيخ خليفة بن زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى