مقالات

من هو مصمم استاد لوسيل

جدول ال

من هو مصمم استاد لوسيل ، انطلقت مساء أمس الأحد العشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر بطولة كأس العالم لكرة القدم بنسختها الثانية والعشرين في قطر، وانشغل العالم بأسره بأحداث البطولة التي تعد أبرز حدث رياضي عالمي، واتجهت الأنظار إلى قطر وتجهيزاتها وملاعبها التي ستشهد أحداث مباريات تصفيات مونديال 2022، وموقع في سطور مقاله هذا سيقدم أبرز المعلومات حول أكبر ملعب في قطر وهو ملعب لوسيل موضحًا سعته وهوية مصممه والمباريات التي ستقام على أرضه في مونديال 2022.

ملعب لوسيل في قطر

ملعب لوسيل هو ملعب مخصص للعبة كرة القدم تم إنشاؤه استعدادًا لاستقبال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وهو أكبر الملاعب القطرية يقع في مدينة لوسيل التي تبعد حوالي ثلاثة وعشرين كيلومترًا عن العاصمة القطرية الدوحة من جهة الشمالي، وهو مملوك للاتحاد القطري لكرة القدم، وقد صمم بتقنيات حديثة خاصة للتبريد باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية، ويتسع لثمانين ألف متفرج.[1]

شاهد أيضًا: ملاعب قطر 2022 بالصور

من هو مصمم استاد لوسيل

تم تصميم ملعب لوسيل من قبل فوستر آند بارتنرز وهي شركة تصميم بريطانية مقرها في العاصمة البريطانية لندن، يديرها نورمان فوستر وهو المؤسس لهذه الشركة وهو مهندس معماري بريطاني، وهي الشركة ذاتها التي قامت بتصميم مشاريع وأبنية هندسية مشهورة على مستوى العالم مثل ميناء دويسبورغ الداخلي في ألمانيا ومدينة برج لندن في العاصمة البريطانية لندن ومدينة مصدر في أبو ظبي العاصمة الإماراتية وقاعة مدينة بيونس آيرس في الأرجنتين وغيرها الكثير من المنشآت على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: ملاعب مونديال قطر 2022

مباريات كأس العالم 2022 في استاد لوسيل

تم تجهيز ملعب لوسيل في قطر ليكون أكبر الملاعب القطرية وليشهد المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، ولكنه أيضًا سيشهد قبل ذلك مباريات أخرى بحيث يكون المجموع عشر مباريات هي:

  • مباراة الأرجنتين والسعودية في دوري المجموعات في المجموعة الثالثة، وذلك يوم الثلاثاء الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022.
  • مباراة البرازيل وصربيا في دوري المجموعات في المجموعة السابعة يوم الخميس الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022.
  • مباراة الأرجنتين والمكسيك في دوري المجموعات المجموعة الثالثة في يوم السبت السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022.
  • البرتغال والأورغواي في دوري المجموعات في المجموعة الثامنة يوم الاثنين الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022.
  • السعودية والمكسيك في دوري المجموعات المجموعة الثالثة يوم الأربعاء الثلاثين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022.
  • الكاميرون ضد البرازيل في دوري المجموعات في المجموعة السابعة في يوم الجمعة الثاني من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022.
  • مباراة واحدة في دوري الـ 16، وستكون في السادس من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022، وستكون بين بطل المجموعة الثامنة ووصيف المجموعة السابعة.
  • مباراة واحدة في الدور الربع النهائي ستكون في التاسع من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022، بين الفائز في المباراة 49 والفائز في المباراة 50.
  • مباراة واحدة في الدور نصف النهائي في الثالث عشر من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022، وستكون بين الفريق الفائز في المباراة 57 والفائز في المباراة 58.
  • المباراة النهائية لكأس العالم التي ستشهد تتويج واحد من الفرق المشاركة ومنحها الكأس، وستقام في الثامن عشر من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022 بين الفريقين الفائزين في المباراة ذات الرقم 61 و62.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح من هو مصمم استاد لوسيل ، وأهم المعلومات حول أكبر ملاعب قطر الذي سيستضيف المباراة النهائية في مونديال قطر 2022 ومواعيد المباريات التي ستقام فيه خلال بطولة كأس العالم الحالي بنسخته الثانية والعشرين.

أسئلة شائعة

  • كم مباراة ستقام في ملعب لوسيل في كأس العالم 2022؟

    تم الإعداد لكأس العالم بحيث أن استاد لوسيل سيستقبل عشر مباريات من مختلف المراحل بما فيها المباراة النهائية لكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى