مقالات

لماذا تضاعفت أسعار السيارات المستعملة ببوالص التأمين التكميلي؟


08:26 م


الأحد 16 يوليو 2023

القاهرة – (مصراوي):

علق إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، على أسباب ارتفاع قيم السيارات المستعملة ببوالص التأمين التكميلي.

وشهدت بوالص التأمين على السيارات المستعملة لدى العديد من الشركات العاملة بقطاع التأمين في مصر، زيادة ملحوظة خلال عام 2022 ومستمرة خلال العام الجاري.

وقال لبيب في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، إن السيارات التي مر على أول استعمال لها عام فأكثر كان يفترض أن تقل قيمة التأمين عليها حيث أنها أصبحت موديلًا قديمًا إلا أن ذلك لم يحدث.

وأوضح أن الارتفاعات غير المسبوقة التي يشهدها سوق السيارات المصري دفعت الشركات إلى تحديد القيمة الفعلية للسيارة بالبوليصة، مضيفًا أنه في حالة الإهلاك الكلي للسيارة إذا لم يكن سعر السوق مثبت بالبوليصة فذلك يعني أن العميل أو الشركة سيكون خاسرًا.

وأكد لبيب أن تراجع أسعار السيارات في التأمين التكميلي مرهون بتراجع الأسعار في السوق بشكل عام. لافتًا إلى أن ذلك قد يكون في المستقبل القريب خاصة مع بدء استقرار الجنيه أمام الدولار.

وأشار إلى أن كل من يؤمن على سيارته تأمين تكميلي يكون له الحق في الحصول على قيمة السيارة المثبتة في البوليصة في حال الهلاك الكلي، ذلك دون حتى خصم نسبة الـ10% التي تحسم عادة عند استبدال قطع الغيار.

اقرأ أيضًا:

تويوتا إيجيبت تعلق على أنباء بيع السيارات في مصر بالدولار الأمريكي

بدءًا من اليوم.. أسعار سيارات جيلي في مصر تبدأ من 900 ألف جنيه

أقل قسط 4961 جنيه لشراء السيارة “الملاكي” المتاحة بمبادرة الإحلال حاليًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى